الكويت تحتضن خليجي 23 بدلا من قطر

تستضيف دولة الكويت بطولة كأس الخليج في نسختها الـ23 التي ستنطلق في 22 من الشهر الجاري بعد تنازل قطر عن حقها في الاستضافة.

وجرى نقل البطولة من الدوحة إلى الكويت بعد تنازل قطر عن حقها في الاستضافة وموافقة الكويت على تنظيمها بعد تصريح رئيس الاتحادين القطري والخليجي حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني بعدم ممانعته لنقل كأس الخليج من الدوحة إلى الكويت بعد رفع الحظر الدولي عنها.     

وكان الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحادين القطري والخليجي لكرة القدم أعلن أنه لا يوجد أي مانع من نقل خليجي 23 المقررة خلال الشهر الجاري من الدوحة إلى الكويت.

وقال في تصريحات صحفية "أقول إنه لا مانع في أن يقام الحدث الخليجي في دولة الكويت" موضحا أن "خليجي 23 سيقام في موعده".

وكان من المقرر أن تستضيف الدوحة خليجي 23 خلال الفترة من 22 ديسمبر/كانون الأول الحالي إلى 5 يناير/كانون الثاني بمشاركة 5 منتخبات في حال رفع الفيفا الإيقاف عن الكويت بجانب قطر وعمان واليمن والعراق بعد انسحاب السعودية والإمارات والبحرين.

وأشار الشيخ حمد إلى أنه صرح من قبل بأنه لا بطولة خليجية دون الكويت مضيفا أنه التزم بهذا الشيء وأنه كان يُدرك المراد من هذا التصريح.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

وافق مجلس الوزراء الكويتي الاثنين على الاعتذار عن عدم تنظيم كأس الخليج لكرة القدم “خليجي 23” التي كان مقررا أن تستضيفها الكويت نهاية العام الحالي.

أرجأ رؤساء الاتحادات الخليجية والعراق واليمن لكرة القدم اختيار الدولة المستضيفة لبطولة “خليجي 23” حتى نهاية أبريل/نيسان، واتفقوا على أنه بحال عدم تمكن الكويت من الاستضافة فستقام البطولة في قطر.

قال الدكتور حميد الشيباني الأمين العام للاتحاد اليمني ورئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الخليجي لكرة القدم إن قرعة كأس الخليج الثالثة والعشرين “خليجي 23” في العاصمة القطرية الدوحة ستجرى في موعدها الذي تحدد في النصف الثاني من سبتمبر/أيلول المقبل.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة