عُمان تقصي السعودية وتتأهل رفقة الإمارات

المنتخب العُماني تأهل للدور نصف النهائي في صدارة المجموعة الأولى (الأوروبية)
المنتخب العُماني تأهل للدور نصف النهائي في صدارة المجموعة الأولى (الأوروبية)

فجّر المنتخب العُماني مفاجأة كبيرة وفاز على نظيره السعودي 2-صفر، وأقصاه عن بلوغ الدور نصف النهائي لكأس الخليج، وهو الدور الذي تأهلت إليه الإمارات عقب تعادلها سلبا مع الكويت.

وسدد سعيد الرزيقي مباشرة نحو المرمى إثر تمريرة عرضية ليردها الحارس السعودي، لكن زميله خالد عبد الباقي تابعها ووضعها بالخطأ في مرماه في الدقيقة 58.

وجعل الرزيقي النتيجة 2-صفر في الدقيقة 77 بضربة رأس رائعة، قبل أن يلغي الحكم هدفا لهتان باهبري مهاجم السعودية في الدقيقة قبل الأخيرة بداعي تسلل زميله أحمد الفريدي.

وارتفع رصيد عُمان إلى ست نقاط في صدارة المجموعة، بينما تراجعت السعودية -التي شاركت بلاعبين من الصف الثاني- إلى المركز الثالث بأربع نقاط.

ولحقت الإمارات بالمنتخب العُماني إلى قبل النهائي بعدما رفعت رصيدها إلى خمس نقاط بالتعادل مع الكويت صاحبة الأرض والضيافة، التي ودعت المسابقة بعدما تجمد رصيدها عند نقطة واحدة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قال رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم إن هناك من كان يحاول تعكير صفو البهجة والاحتفال في كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 23) التي تحتضنها الكويت من 23 الجاري حتى الخامس من الشهر المقبل.

أنعش المنتخب البحريني آماله في التأهل إلى المربع الذهبي لكأس الخليج لكرة القدم "خليجي 23" عبر الفوز على نظيره اليمني 1-صفر اليوم الثلاثاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية للبطولة المقامة في الكويت.

قلب المنتخب العراقي الطاولة على نظيره القطري وفاز عليه 2-1 اليوم الثلاثاء في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية لبطولة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 23) المقامة في الكويت.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة