هل يجلب منتخب اليمن الكروي البسمة لشعبه؟

وضعت قرعة كأس الخليج التي سحبت صباح اليوم في الدوحة قطر والسعودية على رأس مجموعتي البطولة.

رغم مشاركته في النسخ السبع الماضية من بطولات كأس الخليج، لا يزال الفوز الأول للمنتخب اليمني في مباريات البطولة حلما يراوده ويبحث عن تحقيقه في مشاركته الثامنة بالبطولة على أرض الكويت خلال الأيام المقبلة.

ولم تبدأ المشاركة اليمنية في البطولة الخليجية إلا مع نسختها الـ16 في نهاية 2003 وبداية 2004 حيث انضم المنتخب اليمني إلى قائمة المشاركين في البطولة للمرة الأولى في "خليجي 16" بالكويت.

ومع عودة البطولة إلى أحضان الكويت التي تقام من 22 الشهر الحالي إلى الخامس من الشهر المقبل، يطمح المنتخب اليمني في تحقيق الفوز الأول له في تاريخ البطولة مع مشاركته فيها للمرة الثامنة.

ويعلق المنتخب اليمني آمالا عريضة في هذا على عملية الإحلال والتجديد في بعض المنتخبات المشاركة في هذه النسخة، والتي يمكن استغلالها لتحقيق هذا الانتصار الذي طال انتظاره.

وعلى مدار 24 مباراة خاضها الفريق حتى الآن في مشاركاته السبع السابقة، لم يحقق اليمنيون أي فوز، وكانت أفضل نتائجهم هي التعادل في خمس مباريات وخسر الفريق 19 لقاء.

ويبدو أن الفوز الأول ومحاولة العبور من الدور الأول للبطولة هو أقصى طموحات المنتخب اليمني في ظل المواجهات العنيفة التي يخوضها في بطولات كأس الخليج نظرا للخبرة الكبيرة التي يتفوق بها باقي المتنافسين الذين شاركوا في معظم بطولات الخليج الماضية.

ورغم استضافة اليمن فعاليات "خليجي 20″، لم ينجح المنتخب في تحقيق أمله وإحراز أي نصر، بل ودّع البطولة من الدور الأول بثلاث هزائم متتالية وتسعة أهداف في مرماه مقابل هدف وحيد له.

وخدمت قرعة خليجي 23 المنتخب اليمني حيث جنبته الوقوع في "مجموعة الموت" التي تضم منتخبات الكويت صاحب الأرض والسعودية والإمارات وعمان، وأوقعته في المجموعة الثانية حيث تضم معه منتخبات قطر حامل اللقب والبحرين والعراق.

ورغم هذا، يحتاج الفريق لبذل كل ما في وسعه وتقديم أفضل مستوياته من أجل المنافسة في هذه المجموعة.

ويستهل المنتخب اليمني مسيرته في البطولة بمواجهة نظيره القطري السبت المقبل، ثم يلتقي نظيريه البحريني والعراقي في 26 و29 من الشهر الجاري على الترتيب.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

SAITAMA, JAPAN - SEPTEMBER 01: United Arab Emirates players line up for the team photos prior to the 2018 FIFA World Cup Qualifier Final Round Group B match between Japan and United Arab Emirates at Saitama Stadium on September 1, 2016 in Saitama, Japan. (Photo by Atsushi Tomura/Getty Images)

بعد تاريخ حافل من المشاركات وعدد هائل من النجوم الذين قدمتهم الكرة الإماراتية على مدار تاريخ مشاركاتها في بطولات كأس الخليج، لا يزال رصيد المنتخب الإماراتي لقبين فقط في 21 مشاركة سابقة بالبطولة الخليجية.

Published On 17/12/2017
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة