قطري يمثل الحكام العرب بمونديال الأندية بالإمارات

الإمارات تستضيف مونديال الأندية في الفترة من 6 إلى 16 ديسمبر/كانون الأول المقبل (غيتي)
الإمارات تستضيف مونديال الأندية في الفترة من 6 إلى 16 ديسمبر/كانون الأول المقبل (غيتي)

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الثلاثاء عن قائمة الحكام الذين سيتولون إدارة مباريات كأس العالم للأندية التي ستقام الشهر المقبل في الإمارات.

وسيكون القطري عبد الرحمن الجاسم الحكم العربي الوحيد المشارك في مونديال الأندية، وسيعمل ضمن طواقم التحكيم المسؤولة عن تقنية الفيديو مع ستة حكام آخرين.

وإلى جانب الجاسم اختارت الفيفا في تقنية الفيديو الأميركي مارك غيغر، والأورغوي أندريس كونها، والبرازيلي ويلتون سامبايو، والأرجنتيني ماورو فيجليانو، والبرتغالي أرتور دياز، والفرنسي كليمنت توربين، والألماني فيلكس زوير.

وضمت قائمة حكام الساحة طاقما آسيويا من أوزبكستان بقيادة رافشان إيرماتوف ويعاونه راسولوف وجاكونير سيدوف، ومن أفريقيا الحكم السنغالي مالانغ ضيوف ويعاونه جبريل كامارا والحاج ماليك سامبا.

ومن الكونكاكاف وقع الاختيار على طاقم تحكيم مكسيكي مكون من سيزار أرتور ويعاونه مارفين تورينتيرا وميغويل أنخيل، ومن منطقة أميركا الجنوبية البرازيلي ساندرو ريتشي ومعه إيمرسون دي كارفاليو ومارسيلو فان غاسي، ومن أوقيانوسيا سيكون هناك حكام من نيوزيلندا هم ماثيو كونغير ومعه سيمون لونت وتيفليتا ماكاساني.

وسيمثل قارة أوروبا طاقم تحكيم ألماني يقوده فليكس بريتش ومعه مارك بورش وستيفان لوب كمعاونين.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ثلاثية ليقود فريقه إلى إحراز لقب بطل العالم للأندية بفوزه على كاشيما أنتلرز الياباني 4-2 (الوقت الأصلي 2-2) بعد التمديد في المباراة التي أقيمت الأحد على ملعب يوكوهاما الدولي.

طرح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جياني إنفانتينو فكرة رفع عدد الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية إلى 32، مع إقامة البطولة بين 10 و30 يونيو/حزيران عوضا عن موعدها الحالي في ديسمبر/كانون الأول، وذلك بحسب ما نقلت عنه وسائل إعلام إيطالية وإسبانية اليوم الجمعة.

توج برشلونة الإسباني بطل أوروبا بلقب بطولة العالم للأندية في كرة القدم التي اختتمت اليوم باليابان بعدما تغلب على ريفر بليت الأرجنتيني بطل كأس ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية بثلاثية نظيفة.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة