الذوادي: لا تأثير للحصار على أشغال منشآت المونديال

الذوادي: لا تأثير للحصار على سير أشغال منشآت المونديال
أكد الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث حسن الذوادي، أن حصار دولة قطر لم يؤثر على سير أشغال ومنشآت مونديال 2022.

وأضاف خلال لقائه وفدا من الصحفيين الأجانب يزور العاصمة القطرية الدوحة، أن اللجنة العليا وضعت خططا بديلة لأي طارئ محتمل.

وردا على الحملات الإعلامية التي تهدف إلى تشويه سمعة قطر والتشويش على استعدادها لاستضافة المونديال، قال الذوادي إن رد قطر يكون دائما على الأرض. 

ودخلت الإنشاءات في ملعب "الوكرة" مراحلها الأخيرة، ليصبح مرشحا لأن يكون ثاني ملاعب مونديال 2022 اكتمالا، وذلك على مدار الشهور المقبلة.

وينتظر أن يكتمل العمل في هذا الملعب قبل نهاية 2018 ليتم تسليمه في الموعد المحدد له سلفا، وذلك بعد ملعب "خليفة الدولي" الذي افتتح قبل شهور بعد اكتمال أعمال تجديده وتطويره.

وأوضح الذوادي أن الاستعدادات تسير وفق الخطة المرسومة، وأن الملاعب ستكون جاهزة في التوقيت المحدد.

فرغم الحصار الذي فرضته دول الخليج الثلاث –السعودية والإمارات والبحرين– على دولة قطر ومقاطعتها دبلوماسيا منذ الخامس من يونيو/حزيران الماضي، فإن العمل في الملاعب المرشحة لاستضافة منافسات بطولة كأس العالم 2022 يتواصل بشكل مستمر وبوتيرة متسارعة، لتكون قطر جاهزة لاستضافة هذا الحدث العالمي الكبير.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

FIFA Secretary General Fatma Samoura poses for photographers after a meeting of the FIFA Council at the FIFA headquarters in Zurich, Switzerland October 14, 2016. REUTERS/Arnd Wiegmann

أعربت الأمينة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فاطمة سامورا عن اعتقادها بأن استعدادات قطر لاستضافة بطولة كأس العالم 2022 تسير طبقا للخطة الموضوعة.

Published On 25/10/2017
أشغال ملعب الوكرة

في وقت اعترف منظمو بطولة كأس العالم القادمة 2018 في روسيا بوجود بعض التأخيرات في الاستعدادات الخاصة بالاستضافة، يستعد منظمو النسخة التالية المقررة في قطر عام 2022 لتقديم شاهد جديد على سير الاستعدادات طبقا للخطة الزمنية.

Published On 10/11/2017
A computer generated image hand out, released by the Organising Committee of Qatar 2022 on June 21, 2013, shows the stadium to be built in Al-Khor for the Qatar's 2022 World Cup. Just eight years away from becoming the first Middle Eastern country to host the World Cup in 2022, Qatar has set about trying to establish a world class environment for sports and sports people to flourish. AFP PHOTO / Qatar 2022 committee ==RESTRICTED TO EDITORIAL USE -- MANDATORY CREDIT AFP PHOTO / Qatar 2022 committee --- NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS==

رغم الحصار الذي فرضته دول الخليج الثلاث -السعودية والإمارات والبحرين- على دولة قطر ومقاطعتها دبلوماسيا، فإن العمل في الملاعب المرشحة لاستضافة منافسات بطولة كأس العالم 2022 يتواصل بشكل مستمر وبوتيرة متسارعة، لتكون قطر جاهزة لاستضافة هذا الحدث العالمي الكبير.

Published On 14/6/2017
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة