تشافي يتطلع لتدريب قطر في مونديال 2022

DOHA, QATAR - DECEMBER 05: Generation Amazing ambassador Xavi Hernandez addresses delegates during day 2 of Soccerex Asia on December 5, 2016 in Doha, Qatar. (Photo by Barrington Coombs/Getty Images)
تشافي عبر عن فخره باللعب في قطر (غيتي)

أعرب النجم الإسباني تشافي هرنانديز عن رغبته في تدريب منتخب قطر عندما تستضيف الدولة الخليجية كأس العالم لكرة القدم 2022، مؤكدا "فخره" باللعب في الدوحة.

ويدافع تشافي (37 عاما) -النجم السابق لنادي برشلونة الإسباني- عن ألوان نادي السد القطري، ويرجح أن يعتزل نهاية الموسم الحالي.

وفي تصريحات لوكالة الصحافة الفرنسية، أكد اللاعب -الذي أحرز كأس العالم 2010 مع منتخب بلاده- أن هدفه المقبل سيكون التدريب.

وردا على سؤال عما إذا كان ذلك يعني الإشراف على منتخب قطر في 2022، أجاب "لم لا؟ اعتقد بأنه سيكون من الجيد أن أتولى تدريب المنتخب الوطني هنا".

وأضاف "سنرى، أحتاج إلى الخبرة، إلى جهاز فني، أحتاج إلى كل شيء، لكن على الأقل أنا على دراية باللاعب القطري وأعرف الأجواء هنا، أنا هنا لأساعدهم على أن يصبحوا أفضل وينافسوا بشكل جيد في كأس العالم (…) أعتقد أن هدفي هو أن أصبح المدرب".

وفشل المنتخب القطري في بلوغ نهائيات مونديال روسيا 2018، وتناوب على تدريب المنتخب خلال التصفيات ثلاثة مدربين، آخرهم الإسباني فيليكس سانشيز.

وكان تشافي الذي انتقل إلى قطر عام 2015 وينتهي عقده مع السد في يونيو/حزيران 2018، أعلن سابقا أن حلمه هو تدريب برشلونة.

ورد تشافي -أحد سفراء مونديال 2022- على الانتقادات التي وجهت عقب اختياره مواصلة مشواره كلاعب في الملاعب القطرية، وقال  "الناس يجهلون هذه الدولة، والعمل الذي تقوم به، أود دعوتهم للمجيء إلى هنا وحينها سيرون، لكني فخور جدا بالتواجد هنا".

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

Real Madrid's Portuguese forward Cristiano Ronaldo (L) vies with Barcelona's midfielder Xavi Hernandez during the Spanish league Clasico football match FC Barcelona vs Real Madrid CF at the Camp Nou stadium in Barcelona on October 26, 2013. AFP PHOTO/ LLUIS GENE (Photo credit should read LLUIS GENE/AFP/Getty Images)

اعتبر قائد برشلونة السابق تشافي هرنانديزكر أن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد “غير مرن ومحدود”، وأنه لا يمكن مقارنته بزميله السابق الأرجنتيني ليونيل ميسي.

Published On 3/9/2017
تشافي يطالب برفع الحصار عن قطر

طالب لاعب نادي السد القطري وقائد برشلونة السابق، تشافي هيرنانديز، بإنهاء الحصار المفروض على قطر من قبل السعودية والإمارت والبحرين، داعيا لاستغلال شهر رمضان من أجل حل الأزمة.

Published On 12/6/2017
TEHRAN, IRAN - FEBRUARY 07: Xavi Hernandez of Al Sadd looks on during AFC Champions League match between Al Sadd against Esteghlal at Azadi Stadium on February 7, 2017 in Tehran, Iran. (Photo by Amin Mohammad Jamali/Getty Images)

يتطلع تشافي قائد السد لخوض أول مباراة على ملعب خليفة الدولي الذي سيستضيف مونديال قطر 2022 عندما يقود فريقه اليوم في نهائي كأس الأمير أمام الريان، مشيرا إلى أن هذا الملعب سيكون “مصدر إلهام للجيل الجديد” من لاعبي منطقة الشرق الأوسط.

Published On 19/5/2017
BARCELONA, SPAIN - MAY 23: Xavi Hernandez of FC Barcelona looks on during the La Liga match between FC Barcelona and RC Deportivo La Coruna at Camp Nou on May 23, 2015 in Barcelona, Spain. (Photo by Alex Caparros/Getty Images)

أعرب الإسباني تشافي هيرنانديز لاعب السد القطري الحالي وبرشلونة السابق، عن رغبته في تولي المسؤولية الفنية للنادي الكتالوني في المستقبل القريب.

Published On 7/3/2017
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة