الفيفا: مونديال قطر سيكون مصدر إلهام

FIFA Secretary General Fatma Samoura poses for photographers after a meeting of the FIFA Council at the FIFA headquarters in Zurich, Switzerland October 14, 2016. REUTERS/Arnd Wiegmann
سامورا أكدت أن مونديال قطر سيكون مميزا (رويترز)

أعربت الأمينة العامة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فاطمة سامورا عن اعتقادها بأن استعدادات قطر لاستضافة بطولة كأس العالم 2022 تسير طبقا للخطة الموضوعة.

وقالت سامورا في مقابلة نشرها موقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن استعدادات قطر للمونديال، إنه لا يوجد سبب يدعو للتشكيك في أن مونديال 2022 سيكون بطولة متميزة.

وتحدثت سامورا -المسؤولة السنغالية السابقة في منظمة الأمم المتحدة– عن استعدادات قطر للمونديال، وأثنت على التطور الملحوظ في جانب رعاية شؤون العمال.

وأشارت إلى أن مونديال 2022 في قطر سيكون مصدر إلهام لكل من يتقدم لاستضافة بطولات عالمية لكرة القدم في المستقبل؛ عبر الاجتهاد في العمل والتخطيط لأن تترك البطولات إرثا مستداما.

ولدى سؤالها عن سير العمل في مواقع المونديال قبل خمس سنوات على البطولة، قالت سامورا إن المشاريع تسير كما هو مخطط لها، وأكدت أن "كرة القدم إحدى أكبر الأدوات التي توحد الشعوب.. يمكنك من خلال كرة القدم بناء الجسور وجمع المجتمعات على أرض واحدة".

ومن المقرر أن يشهد العام المقبل الانتهاء من إنجاز ملعبين من الملاعب المرشحة لاستضافة مونديال 2022، بينما ستجهز جميع الملاعب عام 2020.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

ملعب الثمامة في قطر

كشفت الأحد الماضي اللجنة العليا للمشاريع والإرث، المسؤولة عن تنظيم مونديال 2022 الذي سيقام في قطر عن تصميم ملعب “الثمامة”، سادس الملاعب المرشحة لاستضافة مباريات المونديال حتى دور ربع النهائي منه.

Published On 22/8/2017
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة