مصر تطيح بالمغرب وتعبر لنصف نهائي كأس أفريقيا

Football Soccer - African Cup of Nations - Quarter Finals - Egypt v Morocco- Stade de Port Gentil - Gabon - 29/1/17. Egypt's Mahmoud Kahraba celebrates after scoring a goal. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh
فرحة لاعبي المنتخب المصري بالفوز الأول له على أسود الأطلس منذ 31 عاما (رويترز)
أكمل المنتخب المصري لكرة القدم عقد المتأهلين إلى المربع الذهبي لبطولة كأس الأمم الأفريقية الـ31 المقامة حاليا في الغابون، بفوز ثمين ومتأخر بهدف دون مقابل على نظيره المغربي اليوم الأحد في ختام مباريات دور الثمانية بالبطولة.
 
وكسر منتخب "أحفاد الفراعنة" العقدة المغربية وحقق الفوز الأول له على أسود الأطلسي منذ 31 عاما، ليحجز مقعده في المربع الذهبي للبطولة الذي يلتقي فيه مع منتخب بوركينا فاسو يوم الأربعاء المقبل، والذي كان تأهل أمس على حساب تونس بهدفين دون مقابل.
 
وسجل محمود كهربا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 87، لتصبح مصر بذلك آخر المتأهلين إلى نصف النهائي، وتلاقي بوركينا فاسو في دور الأربعة يوم الأربعاء في ليبرفيل.
 
وكان آخر انتصار للمنتخب المصري على نظيره المغربي عندما فاز عليه بهدف لصفر أيضا في المربع الذهبي لبطولة كأس أفريقيا 1986 التي استضافتها مصر.
 
وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بعد أداء خططي من الفريقين، حيث كان شعار المنتخبين هو الحذر والتأمين الدفاعي على حساب الناحية الهجومية.
 
وفي الشوط الثاني، تحسن الأداء واتسم بالسرعة التي غابت عن الشوط الأول وإن تفوق المنتخب المغربي بشكل واضح، فيما حالف الحظ المنتخب المصري في أكثر من فرصة خطيرة أمام المرمى.
 
وانتفض المنتخب المصري في الربع ساعة الأخير من المباراة، وأصبح الطرف الأفضل حتى سجل البديل محمود كهربا هدف الفوز الثمين في الدقيقة 87.
المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Football Soccer - African Cup of Nations - Burkina Faso v Cameroon - Stade de l'Amitie - Libreville, Gabon - 14/1/17. Cameroon's Benjamin Moukandjo celebrates scoring a goal. REUTERS/Mike Hutchings

حسمت ركلات الترجيح الصراع بين أسود الكاميرون وأسود السنغال على بلوغ الدور النصف النهائي لكأس أمم أفريقيا، حيث حجز المنتخب الكاميروني مقعده في المربع الذهبي للبطولة الجارية في الغابون.

Published On 28/1/2017
منتخب تونس يغادر كأس أمم أفريقيا

ودع المنتخب التونسي لكرة القدم كأس أمم أفريقيا (كان 2017) الجارية في الغابون من الدور ربع النهائي عقب خسارته أمام بوركينا فاسو بهدفين نظيفين اليوم السبت في الدور ربع النهائي للبطولة.

Published On 28/1/2017
Football Soccer - African Cup of Nations - Quarterfinals - Burkina Faso v Tunisia - Stade de l'Amitie - Libreville, Gabon - 28/1/17. Tunisia's coach Henryk Kasperczak reacts during the game. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

اعترف مدرب منتخب تونس لكرة القدم البولندي هنري كاسبرجاك بأن فريقه لم يظهر الرغبة والإصرار على تحقيق الفوز خلال مباراته السبت أمام منتخب بوركينا فاسو في ربع نهائي كأس أمم أفريقيا الجارية في الغابون.

Published On 28/1/2017
Players of Egypt celebrate a goal during the 2017 Africa Cup of Nations Finals football match between Egypt and Uganda in Port Gentil, Gabon, 21 January 2017.

أحرز محمد صلاح هدفا جميلا من ركلة حرة أهدى به الفوز لمنتخب مصر على غانا 1-صفر، ليتصدر المجموعة الرابعة ويتأهل للدور ربع النهائي لكأس أمم أفريقيا (كان 2017) الجارية في الغابون.

Published On 25/1/2017
المزيد من رياضي
الأكثر قراءة