أوروبا تطلب ثلاثة مقاعد إضافية في المونديال

UEFA President Aleksander Ceferin speaks to media after the presentation of the UEFA EURO 2020 logo in St. Petersburg, Russia, 19 January 2017. Thirteen countries are due to host games of the UEFA EURO 2020. Three group matches and a quarter final match of the tournament will be held in St. Petersburg.
سيفرين أكد أن أوروبا تستحق المقاعد الإضافية لأنها هي المتصدرة في كرة القدم (الأوروبية)

قال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ألكسندر سيفرين إن أوروبا يجب أن تحصل على ثلاثة مقاعد إضافية على الأقل عند زيادة عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم من 32 إلى 48 منتخبا اعتبارا من نسخة عام 2026.

وقال سيفرين في حوار لصحيفة "فيلت" الألمانية نشر اليوم الاثنين إن اليويفا لم يكن مؤيدا للتوسع في كأس العالم، ولكن بعد التصديق على القرار من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، "يجب الاعتراف بالدور الريادي لأوروبا في كرة القدم".

وأضاف سيفرين "الجودة الأعلى في أوروبا وأميركا الجنوبية، نطالب بـ16 مقعدا على الأقل، وذلك أقل سيناريو ممكن قبوله".

وطبقا للنظام الحالي للمونديال يتأهل من أوروبا 13 منتخبا إلى النهائيات ضمن إجمالي 31 منتخبا يشارك من خلال التصفيات، ويكون المقعد الـ32 لمنتخب البلد المنظم.

وشدد سيفرين على قوة كرة القدم الأوروبية، وحذر الفيفا من أن عدم الاعتراف بذلك سيكون بمثابة افتقاد للحكمة من جانبه.

وأضاف "لا نريد أن نكون متكبرين، ولكن أوروبا هي المتصدرة (في عالم كرة القدم) من حيث الجودة وحجم الأعمال، لسنا كغيرنا من الاتحادات القارية".

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

Football Soccer - Germany v Northern Ireland - 2018 World Cup Qualifying European Zone - Group C - HDI Arena, Hannover, Germany - 11/10/16 Germany coach Joachim Low Reuters / Kai Pfaffenbach Livepic EDITORIAL USE ONLY.

حذر يواخيم لوف مدرب المنتخب الألماني بطل العالم في كرة القدم الاتحاد الدولي (فيفا) من التوسع في بطولة كأس العالم، وانتقد الدور المحدود لمدربي كرة القدم في صنع القرار.

Published On 26/12/2016
Football Soccer - Confederations Cup 2017 official draw - Kazan, Russia - 26/11/16. FIFA president Gianni Infantino delivers a speech. REUTERS/Maxim Shemetov

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الثلاثاء إن مجلسه ساند بالإجماع خطط الرئيس جياني إنفانتينو لزيادة عدد فرق كأس العالم من 32 حاليا إلى 48 منتخبا اعتبارا من بطولة 2026.

Published On 10/1/2017
المزيد من اتحادات رياضية
الأكثر قراءة