غانا تهزم مالي وتبلغ الدور الثاني لأمم أفريقيا

نجوم غانا حققوا فوزين متتالين وضمنوا العبور للدور المقبل (الأوروبية)
نجوم غانا حققوا فوزين متتالين وضمنوا العبور للدور المقبل (الأوروبية)

تأهلت غانا إلى ربع نهائي كأس أمم أفريقيا (كان 2017) الجارية حاليا في الغابون بفوزها اليوم السبت على مالي بهدف نظيف في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

وأرسل جوردان أيو كرة عرضية من ناحية اليمين قابلها أسامواه جيان بضربة رأس قوية من مدى
قريب في مرمى مالي في الدقيقة 20.

وضغطت مالي بقوة لمحاولة إدراك التعادل، وأهدر موسى ماريغا ضربة رأس في بداية الشوط الثاني قبل أن يرسل كرة أخرى أعلى المرمى.

وتألق حارس غانا رزاق بريمه في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي وأنقذ تسديدة من مدى قريب من المهاجم البديل خليفة كوليبالي، قبل أن يتصدى لمحاولة خطيرة أخرى من بكاري ساكو في الوقت بدل الضائع.

وأصبح رصيد غانا -التي فازت بهدف على أوغندا في الجولة الافتتاحية- ست نقاط من مباراتين في صدارة المجموعة الرابعة، بينما تجمد رصيد مالي عند نقطة واحدة.

ويملك منتخب غانا تاريخا طويلا في البطولة الأفريقية، فهو يشارك في النهائيات للمرة 21، وهو أكثر منتخب بلغ المباراة النهائية (تسع مرات)، كان آخرها في النسخة الماضية حين خسر أمام ساحل العاج بركلات الترجيح، علما بأنه توج باللقب أربع مرات.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

بات منتخب السنغال أول المتأهلين للدور ربع النهائي من أمم أفريقيا الـ 31 لكرة القدم بعدما حقق الفوز الثاني على التوالي، وذلك على حساب زيمبابوي 2-صفر الخميس في فرانسفيل بالجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

واصل المنتخب الكونغولي لكرة القدم انطلاقته الجيدة في بطولة الأمم الأفريقية المقامة حاليا بالغابون على إثر تعادله 2-2 مع منتخب ساحل العاج حامل اللقب الجمعة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة للبطولة.

أنعش المغرب آماله ببلوغ الدور الثاني للمرة الأولى منذ 13 عاما بفوز مقنع على توغو 3-1 الجمعة بمدينة أوييم الغابونية، في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة لكأس الأمم الأفريقية الـ31 بكرة القدم.

المزيد من أندية
الأكثر قراءة