التعادل يحسم مباراة افتتاح أمم أفريقيا

مباراة الغابون وغينيا بيساو ثالث مباراة افتتاحية على التوالي لأمم أفريقيا تنتهي بالتعادل (رويترز)
مباراة الغابون وغينيا بيساو ثالث مباراة افتتاحية على التوالي لأمم أفريقيا تنتهي بالتعادل (رويترز)

حقق منتخب غينيا بيساو أولى مفاجآت كأس أمم أفريقيا "كان 2017" بفرضه التعادل على منتخب الغابون المستضيف في المباراة الافتتاحية للبطولة اليوم السبت.

ودفع المنتخب الغابوني (الفهود) ثمن استسلامه للهجوم الغيني في نهاية المباراة، واستقبلت شباكه هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من المباراة الافتتاحية لتكون النسخة الثالثة على التوالي من البطولة التي تنتهي فيها المباراة الافتتاحية بالتعادل.

وقدم المنتخبان أداء متوسط المستوى نجح من خلاله منتخب غينيا بيساو في تشكيل بعض الخطورة على منتخب الغابون.

وبدا منتخب غينيا بيساو جديرا بانتزاع نقطة التعادل على الأقل في مباراته الأولى ببطولة أمم أفريقيا خاصة بعدما انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي وسط أداء أقل من المتوسط للفريقين.

وتحسن أداء المنتخبين في الشوط الثاني، ونجح أوباميانغ نجم هجوم بوروسيا دورتموند الألماني وقائد المنتخب الغابوني في انتزاع هدف التقدم لأصحاب الأرض في الدقيقة 52.

وعاند الحظ منتخب غينيا بيساو في النصف الثاني من هذا الشوط حيث ضاعت من الفريق أكثر من فرصة خطيرة قبل أن يحرز مارينهو سواريز هدف التعادل القاتل بضربة رأس في الدقيقة 90.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أكدت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) في بيان اليوم الجمعة على استقلالية الاتحاد الأفريقي وعدم خضوعه للوائح القوانين الداخلية في مصر، مشيرة إلى أن الكاف يخضع للوائح الداخلية الخاصة به وللوائح الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

13/1/2017

يبحث منتخبا الكاميرون وبوركينا فاسو عن انطلاقة مثالية لمسيرتهما في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي ستنطلق في الغابون غدا السبت، حينما يلتقيان في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الأولى للمسابقة القارية.

13/1/2017

تشهد النسخة 31 من كأس أمم أفريقيا (كان 2017) التي تنطلق بعد غد السبت في الغابون مشاركة أربعة منتخبات عربية هي الجزائر وتونس ومصر والمغرب.

12/1/2017
المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة