الإصابة تبعد الجزائري تايدر عن أمم أفريقيا

Algeria's Riyad Mahrez (front) celebrates with teammate Safir Taider after scoring a goal against Ethiopia during their African Nations Cup qualifying soccer match at Tchaker Stadium in Blida November 15, 2014. REUTERS/Louafi Larbi (ALGERIA - Tags : - Tags: SPORT SOCCER)
تايدر رفقة نجم المنتخب الجزائري رياض محرز (رويترز)

تلقى المنتخب الجزائري لكرة القدم ضربة موجعة قبل أيام قليلة من انطلاق نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في الغابون، حيث أعلن اتحاد الكرة الجزائري اليوم الأربعاء غياب سفير تايدر لاعب وسط الفريق عن المسابقة للإصابة.

وأوضح الاتحاد عبر موقعه الإلكتروني الرسمي أن تايدر تعرض خلال مران الفريق صباح اليوم لإصابة دون التحام مع أحد من زملائه، لافتا إلى أن فحص التصوير بالرنين المغناطيسي الذي أجراه اللاعب مساء اليوم كشف إصابته في الركبة ولا يمكن علاجها على الفور، مشيرا إلى أن تايدر 
لديه إصابة قديمة في غضروف الركبة.

وذكر أن الجهاز الفني للمنتخب بقيادة البلجيكي جورج ليكنس وبعد اطلاعه على تقرير الجهاز الطبي، قرر تسريح تايدر وتعويضه باللاعب الشاب لنادي أرسنال الإنجليزي إسماعيل بناصر.

من جهة أخرى، أكد الاتحاد أن الفحص الذي أجراه المدافع رامي بن سبعيني على خلفية تلقيه ضربة قوية في الركبة خلال المباراة الودية التي فاز فيها المنتخب الجزائري أمس الثلاثاء على ضيفه منتخب موريتانيا بسداسية نظيفة، جاءت نتيجته مطمئنة، وأن اللاعب سيخضع للعلاج حتى شفائه.

وتسافر بعثة المنتخب الجزائري غدا الخميس إلى مدينة فرانسفيل بالغابون على متن طائرة خاصة، وسيدخل المنافسة بداية من يوم الأحد المقبل ضمن المجموعة الثانية التي تضم زيمبابوي وتونس والسنغال.

المصدر : الألمانية