كم ستجني المنتخبات المشاركة في أمم أفريقيا؟

المتوج باللقب سيحصل على أربعة ملايين دولار (رويترز)
المتوج باللقب سيحصل على أربعة ملايين دولار (رويترز)

تتوجه الأنظار بداية من يوم السبت المقبل إلى الغابون التي ستحتضن النسخة الجديدة من بطولة أمم أفريقيا "كان 2016" بمشاركة 16 منتخبا.

وارتفعت قيمة الجوائز المخصصة للمشاركين في البطولة بنحو 64% مقارنة بما كانت عليه الحال خلال النسخة السابقة التي احتضنتها غينيا الاستوائية في 2015.

ويبلغ مجموع الجوائز المالية للبطولة التي تنظم كل سنتين 16.4 مليون دولار أميركي.

وسيحصل حامل اللقب على أربعة ملايين دولار، في حين ينال الوصيف مليوني دولار، على أن يحصل المتأهلون للدور نصف النهائي على 1.5 مليون دولار لكل منهم، في وقت ينال المتأهلون إلى ربع النهائي ثمانمئة ألف دولار.

ولن تخرج المنتخبات المقصاة من الدور الأول خالية الوفاض، بينما سيحصل صاحب المركز الثالث على 575 ألف دولار، يحصل رابع المجموعة على 475 ألف دولار.

وقسمت المنتخبات المشاركة لأربع مجموعات، تضم كل واحدة منها أربعة منتخبات، ويتأهل صاحبا المركز الأول والثاني في كل مجموعة للدور ربع النهائي الذي يجري بنظام خروج المغلوب.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

  عبد الله حامد-القاهرة أحال جهاز حماية المنافسة المصري رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عيسى حياتو للنيابة العامة لـ "خرق قوانين الاستثمار" في طرح حقوق البث التلفزيوني للبطولات الأفريقية، ما اعتبره مراقبون ضغوطا لصالح شركة محلية، بينما رآه آخرون إقرارا للشفافية. وأقر الجهاز عددا من التدابير الإدارية بحق الاتحاد لإلغاء التعاقد مع شركة "لاغاردير سبورت" فيما […]

فاز السبت منتخب الجزائر على نظيره الموريتاني 3-1 في مباراة دولية ودية بمدينة البليدة في إطار استعدادات منتخب محاربي الصحراء لنهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي تستضيفها الغابون من 14 الشهر الجاري حتى 5 فبراير/شباط المقبل.

سجل مروان محسن هدفا في الوقت القاتل ليقود المنتخب المصري لكرة القدم إلى فوز صعب على ضيفه التونسي أثناء المباراة التي جمعتهما اليوم في إطار استعداداتهما للمشاركة ببطولة أمم أفريقيا التي تنطلق السبت المقبل في الغابون.

دخل لاعبون من غينيا بيساو التي ستشارك في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم لأول مرة وزيمبابوي المتأهلة للنهائيات أيضا في نزاعات مالية مع اتحاداتهم قبل أيام قليلة من التوجه إلى البطولة المقررة في الغابون.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة