الجزائر تستبعد استضافة أمم أفريقيا عوضا عن الغابون

تصميم لكأس أمم أفريقيا caf

استبعد وزير الشباب والرياضة الجزائري الهادي ولد علي تنظيم بلاده نهائيات كأس أمم أفريقيا 2017 في حال سحبها من الغابون على خلفية الاضطرابات التي تشهدها عقب الإعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية.

ونقلت صحيفة الخبر عن ولد علي قوله إن "المسألة لو طرحت فإن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة وحده صاحب القرار الأول والأخير حول احتضان الجزائر لهذا الموعد القاري المهم، ولو وافق على ذلك فإن هذا يتطلب عملا يجب القيام به بالتنسيق مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم".

ونوه وزير الرياضة الجزائري إلى أن جميع اهتمامات سلطات البلاد في الوقت الراهن موجهة إلى الالتفاف حول المنتخب الوطني، وتوفير جميع الظروف الملائمة للتحضير الجيد لنهائيات أمم أفريقيا المقبلة وتصفيات كأس العالم 2018 في روسيا. 

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

epa05524675 Algerian players celebrate after scoring a goal against Lesotho during the African Cup of Nations 2017 qualifying soccer match between Algeria and Lesotho at the Mustapha Tchaker Stadium in Blida south of Algiers, Algeria, 04 September 2016. EPA/STR

فاز منتخبا الجزائر والمغرب لكرة القدم في الجولة السادسة الأخيرة ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا المقرر إقامتها في الغابون مطلع العام المقبل.

Published On 4/9/2016
epa05524307 Tunisian players Khazri Wahbi (L) with Khenissi Taha (R) jubilate after scoring against Liberia during the African Cup of Nations 2017 qualifying soccer match between Tunisia and Liberia at Mustapha Ben Jennet Stadium in Monastir south of Tunis, Tunisia, 04 September 2016. EPA/MOHAMED MESSARA

حافظ منتخب تونس على مقعده في نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم للنسخة الـ13 على التوالي، عقب تغلبه 4-1 على ضيفه منتخب ليبيريا في الجولة السادسة (الأخيرة) للتصفيات المؤهلة للبطولة التي ستقام في الغابون مطلع العام المقبل.

Published On 4/9/2016
تصميم لكأس أمم أفريقيا caf

تأهلت منتخبات بوركينا فاسو وأوغندا إلى نهائيات أمم أفريقيا لكرة القدم التي ستقام في الغابون مطلع العام المقبل، بعد فوز الأول على نظيره البوتسواني 2-1، والثاني على ضيفه جزر القمر 1-صفر في الجولة السادسة الأخيرة من التصفيات.

Published On 4/9/2016
Algeria's national soccer team players listen to their national anthem before their quarter-final soccer match of the 2015 African Cup of Nations against Ivory Coast in Malabo February 1, 2015. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh (EQUATORIAL GUINEA - Tags: SPORT SOCCER)

اكتسح منتخب الجزائر ضيفه إثيوبيا (7-1) في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة العاشرة ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم أفريقيا 2017 في الغابون.

Published On 6/6/2016
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة