فوز الجزائر والمغرب بتصفيات أمم أفريقيا

epa05524675 Algerian players celebrate after scoring a goal against Lesotho during the African Cup of Nations 2017 qualifying soccer match between Algeria and Lesotho at the Mustapha Tchaker Stadium in Blida south of Algiers, Algeria, 04 September 2016. EPA/STR
الجزائر سحقت ليسوتو بسداسية نظيفة (الأوروبية)
فاز منتخبا الجزائر والمغرب لكرة القدم في الجولة السادسة الأخيرة ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا المقرر إقامتها في الغابون مطلع العام المقبل.

وفي المجموعة العاشرة، قسا منتخب "محاربي الصحراء" على ضيفه ليسوتو بسداسية نظيفة سجلها العربي هلال سوداني (8 و39) ورياض محرز (18 و74) وسفير تايدر (24) ورياض بودبوز (45 من ركلة جزاء).

وكانت الجزائر حسمت بطاقة التأهل من الجولة السابقة، واستقر رصيدها النهائي على 16 نقطة مقابل 11 لإثيوبيا و4 لسيشل و3 لليسوتو.

يذكر أن العربي هلال سوداني هو هداف التصفيات برصيد سبعة أهداف.

منتخب المغرب ضمن التأهل من الجولة السابقة (الجزيرة)منتخب المغرب ضمن التأهل من الجولة السابقة (الجزيرة)

وفي المجموعة السادسة، فاز منتخب "أسود الأطلس" على ضيفه ساو تومي بهدفين سجلهما حكيم زياش (55 من ركلة جزاء) وعزيز بوحدوز (83) الهدفين.

ورفع المغرب الذي ضمن التأهل من الجولة السابقة رصيده إلى 16 نقطة مقابل تسع للرأس الأخضر وسبع لليبيا وثلاث لساو تومي.

وبلغ منتخب الكونغو الديمقراطية النهائيات بعدما تغلب 4-1 على ضيفه منتخب أفريقيا الوسطى.

ورفعت الكونغو رصيدها إلى 15 نقطة لتحافظ على صدارة المجموعة، متفوقة بفارق خمس نقاط على أقرب ملاحقيها منتخب أفريقيا الوسطى، الذي أخفق في التأهل لأنه لم يكن ضمن أفضل منتخبين حاصلين على المركز الثاني بالتصفيات.

وفرض التعادل السلبي نفسه على لقاء منتخب النيجر مع ضيفه منتخب بوروندي في المجموعة الـ11.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تصميم لكأس أمم أفريقيا caf

تأهلت منتخبات بوركينا فاسو وأوغندا إلى نهائيات أمم أفريقيا لكرة القدم التي ستقام في الغابون مطلع العام المقبل، بعد فوز الأول على نظيره البوتسواني 2-1، والثاني على ضيفه جزر القمر 1-صفر في الجولة السادسة الأخيرة من التصفيات.

Published On 4/9/2016
epa05524307 Tunisian players Khazri Wahbi (L) with Khenissi Taha (R) jubilate after scoring against Liberia during the African Cup of Nations 2017 qualifying soccer match between Tunisia and Liberia at Mustapha Ben Jennet Stadium in Monastir south of Tunis, Tunisia, 04 September 2016. EPA/MOHAMED MESSARA

حافظ منتخب تونس على مقعده في نهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم للنسخة الـ13 على التوالي، عقب تغلبه 4-1 على ضيفه منتخب ليبيريا في الجولة السادسة (الأخيرة) للتصفيات المؤهلة للبطولة التي ستقام في الغابون مطلع العام المقبل.

Published On 4/9/2016
تشكيلة المنتخب المغربي التي حجزت بطاقة المرور إلى نهائيات "كان" 2017 يالغابون

يسود ترقب كبير داخل الأوساط الرياضية المغربية بخصوص أداء “أسود الأطلس” في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2017 بالغابون، عقب التعاقد مع المدرب هيرفي رينار خلفا لبادو الزاكي ليكون رجل المرحلة.

Published On 6/6/2016
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة