بوركينا فاسو وأوغندا إلى نهائيات أمم أفريقيا

تأهلت منتخبات بوركينا فاسو وأوغندا إلى نهائيات أمم أفريقيا لكرة القدم التي ستقام في الغابون مطلع العام المقبل، بعد فوز الأول على نظيره البوتسواني 2-1، والثاني على ضيفه جزر القمر 1-صفر في الجولة السادسة الأخيرة من التصفيات.

ففي المجموعة السادسة، فازت بوركينا فاسو بشق الأنفس على بوتسوانا 2-1 في مباراة ملونة بثلاث بطاقات حمراء (لاعب من بوركينا فاسو ولاعبان من بوتسوانا).

وافتتح بريغيدوس ناكوزلما التسجيل لبوركينا (18)، وعادلت بوتسوانا من ركلة جزاء (81)، قبل أن يسجل بانو دياوارا هدف الفوز لبوركينا فاسو (90+1).

وفي كمبالا، سجل فاروق مييا هدف أوغندا الوحيد (35)، ليقود بلاده إلى الفوز على جزر القمر.

وارتفع رصيد كل من بوركينا فاسو وأوغندا إلى 13 نقطة، وهما تملكان نفس فارق الأهداف، لكن بوركينا تتقدم بالمواجهات المباشرة.

وحجزت بوركينا بطاقة التأهل المباشر، في حين حصلت أوغندا على إحدى البطاقتين المخصصتين لصاحبي أفضل مركز ثان.

وفي المجموعة الخامسة، حقق منتخب الكونغو فوزا معنويا على ضيفه منتخب غينيا بيساو، بهدف نظيف سجله فيريبوري دوري (73).

وتجمد رصيد منتخب غينيا بيساو الذي ضمن تأهله إلى النهائيات للمرة الأولى في تاريخه منذ الجولة الماضية، عند عشر نقاط في صدارة المجموعة، بفارق نقطة واحدة أمام منتخب الكونغو -صاحب المركز الثاني- الذي عجز عن الصعود بعدما أخفق في التواجد ضمن أفضل منتخبين حاصلين على المركز الثاني في التصفيات.

وفي المجموعة نفسها أنهى منتخب زامبيا -بطل المسابقة عام 2012- مسيرته في التصفيات بالتعادل 1-1 مع ضيفه منتخب كينيا، دون أن يتمكن من ضمان التأهل إلى العرس الأفريقي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يسود ترقب كبير داخل الأوساط الرياضية المغربية بخصوص أداء “أسود الأطلس” في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2017 بالغابون، عقب التعاقد مع المدرب هيرفي رينار خلفا لبادو الزاكي ليكون رجل المرحلة.

6/6/2016

فرّط منتحب موريتانيا في فرصته الضئيلة لبلوغ بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في الغابون مطلع 2017 بعد تعادله بهدف لمثله مع مستضيفه منتخب جنوب أفريقيا الجمعة في نلسبروت في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة عشرة.

2/9/2016
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة