موريتانيا تضيّع فرصة التأهل بتعادلها أمام جنوب أفريقيا

شعار بطولة كأس أمم إفريقيا

فرط منتحب موريتانيا في فرصته الضئيلة لبلوغ بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في الغابون مطلع 2017 بعد تعادله بهدف لمثله مع مستضيفه منتخب جنوب أفريقيا الجمعة في نلسبروت في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة عشرة.

افتتح الضيوف التسجيل في الدقيقة 17 عبر ديالو غيديلي، في حين أدرك أصحاب الأرض التعادل بعد تسع دقائق بواسطة هلومفو ألفيوس كاكانا.

وصار رصيد جنوب أفريقيا سبع نقاط مقابل ثمان لموريتانيا، التي أنهت المباراة بعشرة لاعبين بعدما طرد الحكم إسماعيل دياكيتيه في الدقيقة 75 من المباراة.

وبات أمل المنتخب الموريتاني ضئيلا في انتزاع إحدى بطاقتي التأهل إلى النهائيات المخصصتين لصاحبي أفضل مركز ثان في المجموعات الـ13.

وكانت الكاميرون (11 نقطة) حسمت الصراع على بطاقة المجموعة من الجولة الخامسة، وتختتم مبارياتها غدا مع ضيفتها غامبيا في لقاء هامشي.

وفي المجموعة التاسعة، تلقى المنتخب السوداني الهزيمة الرابعة له في التصفيات أمام ضيفه الغابوني بهدف مقابل هدفين ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة.

وبادر المنتخب السوداني بالتسجيل في الدقيقة 26 عن طريق نزار حامد، ليرد المنتخب الغابوني بهدفين عن طريق بيير أوبيميانغ، وإيكولي مانغا في الدقيقتين 33 و42.

وبهذه النتيجة تجمد رصيد المنتخب السوداني عند أربع نقاط في المركز الرابع والأخير، في حين ارتفع رصيد الغابون إلى عشر نقاط في الصدارة.

ويتأهل إلى نهائيات البطولة الأفريقية بطل كل من المجموعات الـ13، بالإضافة إلى صاحبي أفضل مركز ثان في 12 مجموعة، إلى جانب الغابون المستضيفة التي تلعب في المجموعة التاسعة وتعتبر مبارياتها ودية لا تحتسب نتائجها.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تصميم لكأس أمم أفريقيا caf

بلغت غانا وغينيا بيساو -للمرة الاولى في تاريخها- إلى نهائيات أمم أفريقيا 2017 في الغابون، بينما واصلت الكونغو الديمقراطية زحفها نحو النهائيات، وفرطت ليبيريا في فوز كان في متناول يديها وتعادلت مع توغو.

Published On 7/6/2016
تشكيلة المنتخب المغربي التي حجزت بطاقة المرور إلى نهائيات "كان" 2017 يالغابون

يسود ترقب كبير داخل الأوساط الرياضية المغربية بخصوص أداء “أسود الأطلس” في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2017 بالغابون، عقب التعاقد مع المدرب هيرفي رينار خلفا لبادو الزاكي ليكون رجل المرحلة.

Published On 6/6/2016
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة