الزمالك بشق الأنفس إلى نهائي أبطال أفريقيا

Zamalek players pose for a team photograph before their African Champions League (CAF) group stage soccer match against the Sundowns at Petro Sport Stadium in Cairo, Egypt, 17 July 2016.
الزمالك يواجه صن داونز في النهائي (الأوروبية)
تأهل فريق الزمالك المصري إلى المباراة النهائية بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، رغم خسارته الكبيرة من الوداد المغربي 5-2 السبت في إياب الدور قبل النهائي من المسابقة، ليضرب موعدا مع صن داونز الجنوب أفريقي الذي تأهل في وقت سابق بتغلبه على زيسكو يونايتد الزامبي 2-صفر.

وسجل أهداف الوداد ويليام جيبور (هدفين) في الدقيقتين 12 والدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، وإسماعيل الحداد في الدقيقة 19 وفابريس أونداما (هدفين) في الدقيقتين 56 و64 من ضربة جزاء؛ بينما سجل هدفي الزمالك باسم مرسي في الدقيقة 35 وستانلي وهاويتشي في الدقيقة 81.

وكان الزمالك قد فاز في مباراة الذهاب التي أقيمت في القاهرة 4-صفر، ليصعد بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 6-5.

كما تأهل فريق صن داونز الجنوب أفريقي إلى المباراة النهائية بعدما تغلب على ضيفه زيسكو يونايتد الزامبي 2-صفر اليوم السبت في مباراة الإياب.

وكان صن داونز قد خسر في مباراة الذهاب من زيسكو 1-2، لكنه تمكن من الفوز في الإياب ليصعد بمجموع المباراتين 3-2.

وتوج الزمالك بلقب أبطال أفريقيا خمس مرات، أعوام 1984 و1986 و1993 و1996 و2002.

ويتأهل الفائز في المسابقة إلى كأس العالم للأندية، بحيث يواجه في ربع النهائي في 11 ديسمبر/كانون الأول المقبل الفائز من مواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانيا وبطل اليابان. والمتأهل يواجه في نصف النهائي أتلتيكيو ناسيونال الكولومبي بطل أميركا الجنوبية.

المصدر : وكالات