جيونبوك يكتسح شنغهاي ويبلغ نصف نهائي أبطال آسيا

جيونبوك يلتقي في نصف النهائي مع الفائز من مواجهة الأربعاء بين شاندونغ ليونينغ الصيني وضيفه أف سي سيول الكوري (الأوروبية)
جيونبوك يلتقي في نصف النهائي مع الفائز من مواجهة الأربعاء بين شاندونغ ليونينغ الصيني وضيفه أف سي سيول الكوري (الأوروبية)

حجز جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي بطل 2006 ووصيف 2011 مقعده في نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعدما اكتسح ضيفه شنغهاي الصيني 5-صفر اليوم الثلاثاء في إياب ربع النهائي.

وخلافا لما تظهره النتيجة، عانى جيونبوك لحسم اللقاء وانتظر حتى الشوط الثاني ليصل إلى شباك فريق المدرب السويدي زفن غوران إيريكسون الذي أشرك المهاجم البرازيلي هالك القادم من زينيت سان بطرسبورغ الروسي مقابل أكثر من 55 مليون يورو (حوالي 61مليون دولار) لكنه لم يقدم شيئا يذكر أمام الدفاع الكوري.

ويدين جيونبوك بفوزه الكاسح إلى البرازيلي ليوناردو ولي دونغ غوك إذ سجل كل منهما ثنائية (الأول في الدقيقتين 52 و82 من ركلة جزاء، والثاني في الدقيقتين 84 و88)، بينما كان الهدف الآخر هدية من شي كي الذي حول الكرة عن طريق الخطأ في شباك فريقه (58) الذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين في ربع الساعة الأخير بعد طرد لو وينجون.

ويلتقي جيونبوك في نصف النهائي مع الفائز من مواجهة غد الأربعاء بين شاندونغ ليونينغ الصيني وضيفه أف سي سيول الكوري الجنوبي.

ويبدو أن الأموال الطائلة التي أنفقتها الأندية الصينية لم تكن نافعة لأن جيونبوك يتوجه للقاء مواطنه سيول في نصف النهائي خصوصا أن الأخير فاز ذهابا على شاندونغ ليونينغ 3-1.

ويقام لقاء الذهاب في 28 من الشهر الحالي والإياب في 19 أكتوبر/تشرين الأول.

يذكر أن لقب النسخة الماضية كان من نصيب غوانغجو الصيني وفقده هذا العام بخروجه من دور المجموعات.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

يأمل العين الاماراتي بطل نسخة 2003 تخطي عقبة مضيفه لوكوموتيف طشقند الأوزبكستاني عندما يلتقيه اليوم في ملعب “بونيودكور” بإياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وتعادل العين ولوكوموتيف طشقند دون أهداف في لقاء الذهاب الذي أقيم في العين، وسيكون الفريق الإماراتي بحاجة للفوز بأي نتيجة أو تحقيق التعادل الإيجابي للتأهل لنصف النهائي.

أصبح فريق النصر الإماراتي على مشارف التأهل للدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، عقب فوزه الكبير اليوم 3-صفر على مضيفه الجيش القطري في ذهاب دور الثمانية للمسابقة الذي شهد أيضا فوز “أف سي سول” الكوري الجنوبي 3-1 على ضيفه شاندونغ ليونينغ الصيني.

خطا سول الكوري الجنوبي خطوة جيدة نحو بلوغ الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه اليوم على شاندونغ لونينغ الصيني 3-1 في ذهاب ربع النهائي بالعاصمة الكورية.

أسفرت قرعة الدور الربع النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم التي سحبت الخميس، عن قمتين ساخنتين: الأولى بين الجيش القطري والنصر الإماراتي، والثانية بين العين الإماراتي ولوكوموتيف الأوزبكي.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة