العين يسافر لأوزبكستان بحثا عن التأهل بأبطال آسيا

epa05178259 The AFC Champions League official matchball on disply before the AFC Champions League group G soccer match between Melbourne Victory and Shanghai SIPG at AAMI Park in Melbourne, Australia, 24 February 2016. EPA/TRACEY NEARMY AUSTRALIA AND NEW ZEALAND OUT
العين يأمل بالتأهل لنصف نهائي أبطال آسيا (الأوروبية)
يأمل العين الإماراتي بطل نسخة 2003 في تخطي عقبة مضيفه لوكوموتيف طشقند الأوزبكستاني عندما يلتقيه اليوم بملعب "بونيودكور" في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وتعادل العين ولوكوموتيف طشقند دون أهداف في لقاء الذهاب الذي أقيم في العين، وسيكون الفريق الإماراتي بحاجة للفوز بأي نتيجة أو تحقيق التعادل الإيجابي للتأهل لنصف النهائي.

ويمتلك لوكوموتيف مسيرة رائعة في النسخة الحالية حيث كان الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن في المسابقة، إلا أن العين يبدو مصرا على كسر سجله المميز.

وعبر الإداري في النادي الإماراتي، مطر الصهباني عن ثقة الإدارة في قدرة اللاعبين على التأهل، خاصة "أنهم يمتلكون معطيات التفوق على المنافس في ملعبه وبين جماهيره، ويدخل الفريق المباراة بفرصتي الفوز والتعادل الإيجابي".

ولم يقدم العين في مباراة الذهاب أمام لوكوموتيف ما يشفع له للفوز، وبدا عاجزا عن فك طلاسم الدفاع المتماسك للفريق الأوزبكي، لكنه يأمل أن يتغير الحال كليا غدا الأربعاء مع سعي الأخير للتسجيل المبكر مما يفرض عليه التخلي عن أسلوبه الدفاعي المتحفظ.

شنغهاي يحل ضيفا على جينبوك الكوري بربع النهائي (الأوروبية)شنغهاي يحل ضيفا على جينبوك الكوري بربع النهائي (الأوروبية)

ويجيد العين اللعب في المباريات المفتوحة، لذلك فإن أفضل نتائجه في النسخة الحالية كانت خارج أرضه، حيث لم يتلق سوى هزيمة واحدة كانت أمام الجيش القطري في دور المجموعات، في حين فاز على الأهلي السعودي وذوب آهان الإيراني وتعادل مع ناساف كراشي الأوزبكي.

ولم تكن استعدادات العين لمباراة غد الأربعاء جيدة، حيث فاز على "الاتحاد كلباء" الصاعد حديثا بصعوبة 3-2 ثم تعرض لخسارة قاسية أمام الأهلي 1-5 في كأس الرابطة، مما جعل ثقة جماهير الفريق بالمدرب الكرواتي زلاتكو داليتش تنعدم كليا، وسيكون المدرب الكرواتي معرضا للإقالة في حال فشل العين في التأهل.

وفي المباراة الثانية يستضيف جينبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي جاره شنغهاي الصيني في مباراة تحسم هوية المتأهل لنصف النهائي، خصوصا أن مباراة الذهاب في الصين انتهت بالتعادل دون أهداف.

المصدر : وكالات