تزايد احتمالات إقامة مونديال قطر في فصل الشتاء

قطر حصلت على استضافة مونديال 2022 بعد منافسة مع الولايات المتحدة وأستراليا وكوريا الجنوبية واليابان (الأوروبية)
قطر حصلت على استضافة مونديال 2022 بعد منافسة مع الولايات المتحدة وأستراليا وكوريا الجنوبية واليابان (الأوروبية)

أعلن السكرتير العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جيروم فالكه اليوم الاثنين أن احتمال تغيير مواعيد  كأس العالم 2022 في قطر لتقام في فصل الشتاء يتزايد.

وقال فالكه عقب انتهاء اجتماع الفيفا في زيوريخ حيث اقترحت رابطة الأندية الأوروبية "إيكا" إقامة البطولة بين أبريل/نيسان ومايو/أيار "نقترب من تقليص الخيارات المتعلقة بالمواعيد إلى خيارين  فقط، يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط، أو نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول 2022".

وكان رئيس الرابطة الأوروبية للأندية كارل هاينز رومينيغه قال الأسبوع الماضي "نعتقد أنها أفضل الخيارات".

وسيكون لإقامة المونديال في أبريل/نيسان ومايو/أيار أثر أقل على الدوريات المحلية مقارنة بنوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول، ولكن ستضطر بعض الدول لإقامة نهائيات مسابقات الكأس المحلية في يونيو/حزيران.

وحصلت قطر على استضافة مونديال 2022 بعد منافسة مع الولايات المتحدة وأستراليا وكوريا الجنوبية واليابان.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

قال المدير التنفيذي للاتصالات والتسويق في اللجنة العليا المنظمة للمونديال ناصر الخاطر اليوم إن بلاده ستكون جاهزة لاستضافة مونديال 2022 لكرة القدم في أي فصل يختاره الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) مؤكدا أن الملاعب ستكون مكيفة حتى لو أقيمت النهائيات في الشتاء.

كشف أمين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جيروم فالكه بأن فيفا بات قريبا من التوصل إلى اتفاق مع مسؤولي الدوري الإنجليزي الممتاز لإقامة مونديال قطر عام 2022 في فصل الشتاء، وتحديدا بين نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول.

دافع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر عن اقتراحه بإقامة مونديال قطر 2022 في الشتاء وليس صيفا كما جرت العادة، وقال بلاتر إنه لا يوجد نص مكتوب يحتم إقامة العرس الكروي خلال شهري يونيو/حزيران أو يوليو/تموز.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة