الفتح المغربي والنجم الساحلي لنصف نهائي كأس أفريقيا

Fath Union's Adam Ennaffati (L) vies for the ball with Ahly Tripoli's Abdulrouf Abulkhair (C) and El Mahdi El Houni (R) during their CAF Confederation Cup match at Stade Moulay Al Hassan Stadium in Rabat, Morocco, 19 June 2016. Fath Union won 1-0.
لقطة من لقاء الذهاب بين أهلي طرابلس والفتح الرباطي (الأوروبية)

تأهل الفتح الرباطي المغربي إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعد تعادله مع مضيفه أهلي طرابلس الليبي (1-1) أمس الجمعة، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات.

وسجل الغامبي يوسوفا نجي في الدقيقة 64 للفتح، وعادل ربيع اللافي في الدقيقة 24 للأهلي، في المباراة التي أقيمت في تونس بقرار من الاتحاد القاري للعبة (كاف) لسوء الأوضاع الأمنية في ليبيا.

ورفع الفتح رصيده إلى 11 نقطة في صدارة المجموعة الثانية، وضمن بالتالي تأهله بغض النظر عن نتيجته في الجولة الأخيرة، في حين حقق الأهلي النقطة الأولى عقب خسارته في الجولات الأربع الأولى.

ولحق النجم الساحلي بالفتح إلى الدور النصف النهائي بعدما تغلب على ضيفه الكوكب المراكشي المغربي (3-1).

وعلى الملعب الأولمبي في سوسة، سجل إيهاب المساكني الهدفين الأول والثالث للنجم الساحلي في الدقيقتين 16 و46، وأحرز الهدف الثاني للفريق حمزة لحمر في الدقيقة 19، بينما كان الهدف الوحيد للكوكب المراكشي من نصيب أحمد شاكو وسجله في الدقيقة 62.

ورفع النجم الساحلي رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد الكوكب المراكشي عند ست نقاط في المركز الثالث، لينتهي مشواره في البطولة مع أهلي طرابلس.

المصدر : الفرنسية