العين والهلال يقتربان من نصف نهائي أبطال آسيا

لاعب الهلال السعودي ياسر القحطاني (يمين) في مواجهة مع لاعب السد القطري رودريغو تاباتا (غيتي/الفرنسية)
لاعب الهلال السعودي ياسر القحطاني (يمين) في مواجهة مع لاعب السد القطري رودريغو تاباتا (غيتي/الفرنسية)

اقترب العين الإماراتي والهلال السعودي خطوة من بلوغ الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزيهما على الاتحاد السعودي والسد القطري على الترتيب، في ذهاب دور الثمانية للبطولة أمس الثلاثاء.

وفاز العين بهدفين دون رد عقب مباراة سيطر على أغلب فتراتها، خاصة في الشوط الثاني، بينما جاء انتصار الهلال بهدف وحيد عقب معاناته بشدة أمام ضيفه السد.

وافتتح إسماعيل أحمد التسجيل للعين في الدقيقة 48 من عمر اللقاء الذي أقيم على ملعب هزاع بن زايد، قبل أن يضيف الغاني أسامواه جيان الهدف الثاني في الدقيقة 61 إثر تمريرة متقنة من زميله عمر عبد الرحمن. وسيستضيف الاتحاد منافسه العين يوم الثلاثاء المقبل في مباراة الإياب.

وجاء انتصار الهلال السعودي صعبا رغم مساندة جماهيرية ضخمة بلغت 64 ألف متفرج في ملعب الملك فهد بعد أن سجل سلمان الفرج الهدف الوحيد في الدقيقة 71 من عمر اللقاء.

وكانت السيطرة بشكل كبير للهلال وسط تراجع لاعبي السد، وسدد ناصر الشمراني كرة برأسه من ركنية البرازيلي تياغو نيفيز إلا أنها مرت بجوار المرمى في الدقيقة 25.

وعاد نيفيز وأرسل كرة من ركلة ركنية سددها الفرج وتصدت لها العارضة في الدقيقة 31.

ومع بداية الشوط الثاني، أنقذ حارس الهلال عبد الله السديري ومن خلفه العارضة مرماه من تسديدة لاعب الوسط الجزائري نذير بلحاج في الدقيقة 69.

وتوج الفرج سيطرة الهلال بتسجيله الهدف الوحيد بعد 13 تمريرة تناقلها لاعبو الهلال ووصلت إلى الشمراني الذي مرر للفرج الذي سدد كرة قوية في المرمى في الدقيقة 71.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

تأهل الشباب السعودي والجزيرة الإماراتي وفولاذ خوزستان الإيراني إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا بعد تحقيقهم الفوز بمبارياتهم بالجولة الخامسة قبل الأخيرة من الدور الأول يوم الأربعاء.

تأهل الهلال السعودي والسد القطري إلى الدور الثاني، في حين احتفظ العين الإماراتي بصدارة مجموعته يوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة السادسة الأخيرة من الدور الأول لدوري أبطال آسيا.

انتزع بونيودكور الأوزبكي بطاقة التأهل إلى دور الـ16 بعد فوزه المثير في الوقت بدل الضائع على الجيش القطري الأربعاء، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من الدور الأول لدوري أبطال آسيا.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة