العين والهلال يتأهلان إلى نصف نهائي أبطال آسيا

لاعب الاتحاد محمد هوساوي في صراع مع الكرة ضد لاعبي العين (غيتي/الفرنسية)
لاعب الاتحاد محمد هوساوي في صراع مع الكرة ضد لاعبي العين (غيتي/الفرنسية)

تأهل العين الإماراتي بطل 2003 إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بفوزه على مضيفه الاتحاد السعودي بنتيجة 3-1 أمس الثلاثاء بالشرائع في إياب دور الثمانية.

وسجل للعين الغاني أسامواه جيان (40) وعمر عبد الرحمن (66) وإبراهيما دياكيه (83)، وللاتحاد إسماعيل أحمد (36 خطأ في مرمى فريقه). وكان العين فاز ذهابا على أرضه 2-صفر.

ويلعب الفريق الإماراتي في نصف النهائي مع الهلال السعودي الذي تأهل على حساب السد القطري بتعادله معه صفر-صفر إيابا أمس في الدوحة، بعد أن فاز عليه 1-صفر ذهابا في الرياض.

وأحرز العين اللقب الأول في البطولة على حساب تيرو ساسانا التايلاندي (فاز ذهابا في العين 2-صفر، وخسر إيابا صفر-1 في بانكوك)، وحقق الاتحاد لقبيه على سيونغنام إيلهوا الكوري الجنوبي (خسر أمامه في جدة 1-3 ذهابا وفاز عليه إيابا في سيونغنام 5-صفر) في 2004، وفي 2005 على حساب العين بالذات (تعادلا في العين 1-1 ذهابا وفاز الاتحاد 4-2 في جدة إيابا).

والفوز الذي حققه العين اليوم هو الثاني له على الاتحاد في البطولة منذ انطلاقها بنظامها الجديد عام 2003.

والتقى الفريقان في الدور الأول من البطولة الحالية، ففاز الاتحاد في السعودية 2-1 ذهابا وتعادلا في العين 1-1 إيابا، وتأهلا معا إلى الدور الثاني.

وتأهل العين بعد تصدره المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام الاتحاد، وفي الدور الثاني فاز على مواطنه الجزيرة ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة 2-1، في حين تخطى الاتحاد مواطنه الشباب بفوزه عليه 1-صفر في جدة ذهابا و3-1 في الرياض إيابا.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

تأهل الهلال السعودي والسد القطري إلى الدور الثاني، في حين احتفظ العين الإماراتي بصدارة مجموعته يوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة السادسة الأخيرة من الدور الأول لدوري أبطال آسيا.

انتزع بونيودكور الأوزبكي بطاقة التأهل إلى دور الـ16 بعد فوزه المثير في الوقت بدل الضائع على الجيش القطري الأربعاء، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من الدور الأول لدوري أبطال آسيا.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة