الهلال السعودي يسحق العين بثلاثية ويقترب من نهائي آسيا

لاعب الهلال السعودي دورو بنتيلي يسيطر على الكرة برأسه من أمام منافسه أسامواه جيان (الفرنسية)
لاعب الهلال السعودي دورو بنتيلي يسيطر على الكرة برأسه من أمام منافسه أسامواه جيان (الفرنسية)
اقترب نادي الهلال السعودي من التأهل إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعد تغلبه على ضيفه العين الإماراتي بثلاثية نظيفة في ذهاب الدور النصف النهائي للبطولة.

وافتتح ناصر الشمراني التسجيل للهلال في الدقيقة 61، وضاعف النتيجة لفريقه بعد أربع دقائق أخرى، أمام جماهير متحمسة امتلأت بها مدرجات ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

وأكمل تياغو نيفيز الثلاثية في الدقيقة 71 إثر كرة هيأها له الشمراني بعدما أضاع قبلها بدقائق ركلة جزاء احتسبت لصالح نواف العابد بسبب مخالفة تسبب فيها حارس العين خالد عيسى أدت إلى طرده من المباراة.

ويكفي الهلال الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الهزيمة بأقل من ثلاثة أهداف في لقاء الإياب يوم 30 سبتمبر/أيلول الجاري للتأهل إلى النهائي، بينما سيكون العين مطالبا بالفوز بأكثر من ثلاثة أهداف.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تأهل الشباب السعودي والجزيرة الإماراتي وفولاذ خوزستان الإيراني إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا بعد تحقيقهم الفوز بمبارياتهم بالجولة الخامسة قبل الأخيرة من الدور الأول يوم الأربعاء.

ضمن العين الإماراتي والاتحاد السعودي تأهلهما إلى دور الـ16 بفوز الأول على لخويا القطري بخماسية نظيفة، والثاني على تراكتور سازي الإيراني بثنائية نظيفة، الثلاثاء في دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

حقق السد القطري بداية قوية في دوري أبطال آسيا لكرة القدم، كما بدأ غوانغجو إيفرغراند الصيني حملة الدفاع عن لقبه بنجاح الأربعاء في الجولة الأولى من المسابقة.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة