الكاميرون تستضيف كأس الأمم الأفريقية في 2019

الكاميرون ستستضيف البطولة في 2019 (غيتي)
الكاميرون ستستضيف البطولة في 2019 (غيتي)

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اليوم السبت فوز الكاميرون بحق استضافة كأس الأمم الأفريقية 2019، على أن تستضيف ساحل العاج ثم غينيا النسختين التاليتين.

وستقام بذلك البطولة الأفريقية في ساحل العاج في 2021، وتستضيف غينيا المسابقة في 2023، وذلك وفقا لنتيجة تصويت بين أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد عقب اجتماع في العاصمة الإثيوبية.

وكان من المفترض الإعلان عن الفوز بالدولتين الفائزتين بحق استضافة البطولة في 2019 و2021، لكن جاء الإعلان عن الدولة الفائزة بحق الاستضافة في 2023 بشكل مفاجئ.

وأصبحت البطولة الأفريقية تقام في السنوات الفردية بدلا من السنوات الزوجية بداية من 2013.

ويستضيف المغرب النسخة القادمة في يناير/كانون الثاني المقبل.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

أكد مسؤولون ليبيون حرص بلادهم على تنظيم النسخة الـ31 من كأس أمم أفريقيا عام 2017 رغم استمرار انتشار مظاهر العنف وعدم الاستقرار السياسي منذ سقوط نظام العقيد الراحل معمر القذافي.

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم سحب تنظيم بطولة كأس أمم أفريقيا 2017 من ليبيا بسبب الوضع الأمني غير المستقر، فاتحا الباب أمام الدول الأعضاء للتقدم بطلبات لاستضافتها.

رغم الأداء المتواضع للمنتخب الجزائري أمام نظيره المالي أمس، فإن رفقاء براهيمي حققوا الأهم بإضافة ثلاث نقاط لرصيدهم، والاقتراب أكثر نحو اقتطاع تأشيرة التأهل لنهائيات كأس أمم أفريقيا بالمغرب.

المزيد من اتحادات رياضية
الأكثر قراءة