الجزائر تحقق فوزها الثاني بتصفيات أمم أفريقيا

كارل مجاني (وسط) سجل هدف الجزائر الوحيد في شباك مالي بالدقيقة 82 (غيتي)
كارل مجاني (وسط) سجل هدف الجزائر الوحيد في شباك مالي بالدقيقة 82 (غيتي)

حقق المنتخب الجزائري أمس فوزه الثاني في منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية من تصفيات كأس الأمم الأفريقية بانتصاره على المنتخب المالي بهدف نظيف، بينما هزم المنتخب السوداني أمام مستضيفه الكونغولي بهدفين دون مقابل. 

وسجل هدف الجزائر الوحيد على أرضية ملعب مصطفى تشاكر في البليدة كارل مجاني بالدقيقة 82، وبهذا الفوز رفعت الجزائر رصيدها إلى ست نقاط لتنفرد بصدارة مجموعتها، في حين تجمد رصيد مالي عند ثلاث نقاط متقدمة بفارق الأهداف على مالاوي الذي فاز أمس على إثيوبيا بثلاثة أهداف لهدفين.

وسعت الجزائر التي أعلنت غياب المهاجم إسحاق بلفوضيل عن التشكيلة الأساسية بسبب مشكلة صحية مفاجئة للوصول إلى مرمى ضيفتها مرارا في بداية المباراة، وكاد رياض محرز أن يفتتح التسجيل مبكرا لو أحسن التعامل في فرصة جيدة.

هزيمة السودان
من جانب آخر، خسر السودان أمام مستضيفه الكونغو بهدفين دون مقابل، إذ سجل فير-بوري دور الهدف الأول لأصحاب الأرض مبكرا منذ الدقيقة الرابعة من زمن الشوط الأول، وأكد برنس أونيا-نغي فوز الكونغو محرزا الهدف الثاني بالدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء.

وفي باقي نتائج الجولة الثانية لتصفيات كأس أمم أفريقيا، تصدرت الكاميرون ترتيب المجموعة الرابعة بعد تغلبها على ضيفتها ساحل العاج بأربعة أهداف لواحد، وفي المجموعة الخامسة فازت أوغندا على غينيا بهدفين دون رد, وتغلبت غانا على مستضيفتها توغو بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

كشف رئيس اتحاد كرة القدم الجزائري محمد روراوة الاثنين أن الاتحاد الأفريقي (الكاف) هدد بإقصاء منتخب بلاده من التصفيات المؤهلة لنهائيات كاس أمم أفريقيا 2015 بسبب تجاوزات المحطات الفضائية الخاصة.

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم أن الجزائر لم ترتكب أي مخالفة في ما يخص لاعبها مجيد بوقرة خلال إياب الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم، وبالتالي تكون الشكوى التي تقدمت بها بوركينا فاسو غير مقبولة.

ضمن منتخب الجزائر مقعدا للعرب بنهائيات كأس العالم المقررة في البرازيل العام المقبل، وذلك بفوزه على ضيفه بوركينافاسو وصيف بطل أفريقيا بهدف نظيف مساء الثلاثاء على ملعب "مصطفى تشاكر" في البليدة ضمن إياب الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة