مازيمبي أول المتأهلين لنصف نهائي كأس الكونفدرالية

مازيمبي رفع رصيده إلى عشر نقاط وعزز صدارته للمجموعة الأولى (غيتي)
مازيمبي رفع رصيده إلى عشر نقاط وعزز صدارته للمجموعة الأولى (غيتي)

بات فريق مازيمبي الكونغولي الديمقراطي أول الفرق المتأهلة للدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفدرالية الأفريقية)، وذلك في إثر فوزه 1-صفر على ضيفه مولودية بجاية الجزائري في الجولة الرابعة بالمجموعة الأولى لدور الثمانية للمسابقة أمس الأربعاء.

ورفع مازيمبي رصيده إلى عشر نقاط معززا موقعه في صدارة المجموعة بفارق خمس نقاط أمام أقرب ملاحقيه فريق ميدياما الغاني صاحب المركز الثاني الذي يتفوق بفارق الأهداف على مولودية بجاية صاحب المركز الثالث المتساوي معه في نفس الرصيد، فيما يقبع يانغ أفريكانز التنزاني في قاع الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وتقمص الزامبي رينفورد كالابا دور البطولة في المباراة بعدما سجل هدف مازيمبي الوحيد في الدقيقة الـ62.

ويحل مازيمبي ضيفا على ميدياما في الجولة القادمة قبل أن يختتم مبارياته في المجموعة بمواجهة ضيفه يانغ أفريكانز، فيما يلتقي بجاية خارج ملعبه مع يانغ أفريكانز، ويستضيف ميدياما في الجولة الأخيرة. 

وضمن المجموعة نفسها تغلب ميدياما على يونغ أفريكانز، وسجل دانيال أمواه (7) ومحمد عباس (22 و37) أهداف ميدياما، وسايمون مسوفا (24) هدف يونغ أفريكانز.
ويلعب في الجولة الخامسة قبل الأخيرة يونغ أفريكانز مع مولودية بجاية في الـ13 من أغسطس/آب المقبل، وميدياما مع مازيمبي في الـ14 منه.
المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تجرع الكوكب المراكشي المغربي أول هزيمة له في مسابقة كاس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إثر سقوطه أمام ضيفه ومواطنه الفتح الرباطي 1-3 ضمن الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الثانية الجمعة.

16/7/2016

جدد فريق النجم الساحلي التونسي آماله في التأهل إلى الدور قبل النهائي من بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكنفدرالية) بتغلبه على ضيفه أهلي طرابلس الليبي بثلاثية نظيفة السبت، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية للبطولة.        وسجل أهداف النجم الساحلي علية البريقي (هدفين) في الدقيقتين 46 و57، وأحمد العكايشي في الدقيقة 80.      ورفع […]

16/7/2016

لم يستفد مولودية بجاية الجزائرية من عاملي الأرض والجمهور لكي يزيح مازيمبي الكونغولي عن صدارة المجموعة الأولى وذلك بعدما اكتفى بالتعادل معه سلبيا مساء الأحد في الجولة الثالثة من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

18/7/2016

فاز مولودية بجاية الجزائري على ضيفه يانغ إفريكانز التنزاني ببجاية، في ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في ربع نهائي (دور المجموعتين) كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، التي شهدت أيضا فوز الفتح الرباطي المغربي، بطل المغرب، على أهلي طرابلس الليبي في منافسات المجموعة الثانية.

20/6/2016
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة