الكويت أول المودعين لبطولة كأس آسيا

منتخب كوريا الجنوبية حجز بطاقة التأهل لدور الثمانية بعد أن حقق فوزه الثاني (غيتي)
منتخب كوريا الجنوبية حجز بطاقة التأهل لدور الثمانية بعد أن حقق فوزه الثاني (غيتي)

ودّع المنتخب الكويتي منافسات بطولة كأس الأمم الآسيوية الحالية لكرة القدم بأستراليا بتعرضه لهزيمته الثانية على التوالي بالمجموعة الأولى، حيث خسر "الأزرق" اليوم الثلاثاء من المنتخب الكوري الجنوبي صفر-1  في أولى مباريات الجولة الثانية بدور المجموعات.

في المقابل، حجز المنتخب الكوري بطاقة التأهل لدور الثمانية من البطولة بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي بالمجموعة الأولى حيث رفع رصيده إلى ست نقاط في الصدارة.

وأحرز نام تاي هي هدف كوريا الأول في الدقيقة 36 بتسديدة رأسية قوية من متابعة لتمريرة زميله تشا دوري العرضية بعد هجمة منظمة على الطرف الأيمن للملعب. 

وبذلك أصبح "الكويتي" أول المودعين لمنافسات البطولة الآسيوية ليستمر تعثر "الأزرق" على الساحة الآسيوية بخروجه من الدور الأول للبطولة للمرة الثانية على التوالي، حيث خرج من الدور الأول في نسخة كأس آسيا عام 2011 في قطر بعد أن خسر جميع مبارياته الثلاث بذلك الدور.

وتملك الكويت تاريخا حافلا في بطولات آسيا فقد شاركت فيها تسع مرات، وكانت أول منتخب عربي يحقق اللقب عام 1980 عندما استضافت البطولة على أرضها، بفوزها على نظيرها الكوري الجنوبي 3-صفر بالمباراة النهائية، بالإضافة لحلولها وصيفة بنسخة 1976 بعد خسارتها النهائي أمام منتخب إيران المضيف، بينما احتلت المركز الرابع عام 1996 بالإمارات والثالث بسنغافورة عام 1984.

أما كوريا الجنوبية، فتحتفل بأستراليا 2015 بعلاقة 58 عاما مع كأس آسيا التي توجت بلقب نسختيها الأوليين عامي 1956 و1960، لكنها فشلت منذ حينها في الارتقاء للدرجة الأولى من منصة التتويج.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أعلن الجهاز الفني لمنتخب الكويت، بقيادة المدرب التونسي نبيل معلول، تشكيلة الـ23 لاعبا الرسمية التي ستخوض غمار نهائيات كأس آسيا المقررة في أستراليا بين 9 و31 يناير/كانون الثاني المقبل.

26/7/2016
المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة