علي مبخوت يقترب من لقب هداف كأس آسيا

مبخوت انفرد بصدارة الهدافين بخمسة أهداف (غيتي)
مبخوت انفرد بصدارة الهدافين بخمسة أهداف (غيتي)

رفع المهاجم الإماراتي علي مبخوت رصيده إلى خمسة أهداف وتصدر قائمة هدافي كأس آسيا لكرة القدم الجارية بأستراليا وذلك بعد تسجيله هدفا في اللقاء الترتيبي الذي فازت به الإمارات اليوم الجمعة على حساب العراق 3-2.

وتسبب مدافع العراق أحمد إبراهيم في ركلة جزاء طرد على أثرها من الملعب في الدقيقة 55 ليستغل علي مبخوت ضربة الجزاء ويسجل منها هدف الفوز للإمارات.

ورفع مبخوت رصيده إلى خمسة أهداف لينفرد بصدارة قائمة هدافي البطولة الحالية ويصبح قاب قوسين أو أدنى من الفوز بجائزة الحذاء الذهبي لهداف هذه النسخة في انتظار مباراة النهائية المقررة غدا السبت بين منتخبي أستراليا وكوريا الجنوبية.

يذكر أن مباراة العراق والإمارات كانت أول مواجهة بين منتخبين عربيين في لقاء تحديد المركز  الثالث على مدار تاريخ البطولة.

وحقق المنتخب الإماراتي بفوزه اليوم أفضل إنجاز له خارج ملعبه في تاريخ مشاركاته بالبطولة الآسيوية، علما أن أفضل مركز له في البطولة هو الثاني عندما استضاف البطولة في نسخة 1996.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قال مدرب المنتخب العراقي راضي شنيشل إنه باشر مفاوضات مع الاتحاد العراقي لكرة القدم بشأن إمكانية استمراره على رأس الجهاز الفني للمنتخب، وذلك لأنه مرتبط بعقد مع نادي قطر القطري.

سجل المهاجم رضا غوتشان نجاد هدفا قاتلا بمرمى الإمارات مانحا الفوز لإيران 1-صفر وصدارة المجموعة الثالثة، في حين حسمت البحرين مواجهتها الآسيوية مع جارتها قطر بالفوز عليها 2-1 بالمجموعة ذاتها.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة