بيليه: تجاهل الإهانات العنصرية أفضل حلّ للقضاء عليها

بيليه أكد أنه لم يعر اهتماما للهجمات العنصرية التي تعرض لها خلال مشواره الرياضي (رويترز)
بيليه أكد أنه لم يعر اهتماما للهجمات العنصرية التي تعرض لها خلال مشواره الرياضي (رويترز)

دافع أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه عن نفسه في مواجهة الاتهامات التي أدانته بالتقاعس عن  المشاركة في محاربة العنصرية في الملاعب، واعتبر أن الحل الأمثل لمواجهة الاعتداءات العنصرية هو تجاهلها، مثلما فعل الظهير البرازيلي داني ألفيش لاعب برشلونة.

وكان ألفيش قد قام بأكل إحدى ثمرات الموز التي ألقيت عليه من المدرجات خلال إحدى مباريات فريقه في مسابقة الدوري الإسباني العام الماضي.

وقال بيليه لموقع "يو أو أل" الإخباري "إذا فعل الجميع مثلما فعل داني لن يقدم أحد على مثل تلك الأفعال مرة أخرى.. المشكلة الكبرى تكمن في أنهم يلقون الضوء على هؤلاء المجانين الذين يذهبون إلى المباريات، ولكنهم ليسوا مشجعين بل هم مجرمون".

وأكد بيليه أنه واجه العديد من الإهانات العنصرية ولكنه دائما كان يختار تجاهل الاستفزازات، وقال "إذا كنت لأتشاجر في كل مرة ينعتونني فيها بالأسود في الولايات المتحدة أو أوروبا أو أميركا اللاتينية أو البرازيل، كنت لا زلت إلى الآن أقاضي العالم أجمع".

من ناحية أخرى، أوضح اللاعب البرازيلي السابق(74 عاما) أنه تعافى تماما من المشاكل الصحية التي أصابته مؤخرا في الكلى، والتي أجبرته على المكوث في أحد المستشفيات طوال أسبوعين كاملين نهاية العام الماضي، وأكد أنه عاد لنشاطاته الحياتية العادية.

وأشار بيليه -الملقب بالملك- خلال حديثه إلى أنه لا زال يشعر بالذهول من الهزيمة الكارثية (7-1) التي مني بها منتخب بلاده أمام نظيره الألماني في الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم الماضية، واعتبر أن أزمة كرة القدم في البرازيل لا ترجع إلى الندرة في المواهب ولكن إلى الفشل الإداري للرياضة في البلاد.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

فرض الاتحاد الإيطالي لكرة القدم عقوبات وغرامات مالية على ماسيمو فيريرو مالك نادي سمبدوريا بسبب تصريحاته العنصرية ضد رجل الأعمال الإندونيسي إيريك توهير، صاحب النصيب الأكبر من أسهم إنتر ميلان.

27/7/2016

خرج أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، اليوم الثلاثاء، من وحدة العناية المركزة، وفق ما أعلنه مستشفى ساو باولو حيث يعالج من التهاب بالمسالك البولية.

27/7/2016
المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة