البرازيل تكتسح هايتي بسباعية بكوبا أميركا

Jun 8, 2016; Orlando, FL, USA; Brazil midfielder Philippe Coutinho (22) is congratulated after he scored a goal against the Haiti during the first half of the group play stage of the 2016 Copa America Centenario at Camping World Stadium. Mandatory Credit: Kim Klement-USA TODAY Sports
منتخب البرازيل رفع رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة الثانية (رويترز)
سجل فيليب كوتينيو ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود المنتخب البرازيلي لكرة القدم إلى الفوز الساحق 7-1 على منافسه المتواضع منتخب هايتي مساء أمس الأربعاء (صباح اليوم الخميس بتوقيت غرينتش) في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا 2016) في الولايات المتحدة.

واستعاد المنتخب البرازيلي (راقصو السامبا) نغمة الانتصارات سريعا بعد تعادله السلبي مع نظيره الإكوادوري في الجولة الأولى ورفع رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة.

وحسم المنتخب البرازيلي المباراة في شوطها الأول بثلاثية نظيفة أحرزها فيليب كوتينيو في الدقيقتين الـ14 والـ29 وريناتو أوغوستو في الدقيقة الـ35.

وفي الشوط الثاني أضاف المنتخب البرازيلي أربعة أهداف أخرى أحرزها البديلان غابرييل باربوسا ولوكاس ليما وأوغوستو وكوتينيو في الدقائق الـ59 والـ67 والـ86 والثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة، فيما أحرز جيمس مارسلين الهدف الوحيد لهايتي في الدقيقة السبعين. 

وتلتقي البرازيل في الجولة الثالثة الأخيرة مع البيرو، والإكوادور مع هايتي.

وأسفرت الجولة الأولى عن تعادل البرازيل سلبا مع الإكوادور، وفوز البيرو بصعوبة على هايتي 1-صفر.

بيرو يحتل المركز الثاني خلف البرازيل بفارق الأهداف (رويترز)بيرو يحتل المركز الثاني خلف البرازيل بفارق الأهداف (رويترز)

تعادل بيرو
وضمن المجموعة نفسها فرط منتخب بيرو لكرة القدم في تقدمه بهدفين نظيفين ولكنه أفلت بنقطة ثمينة على إثر تعادله 2-2 مع نظيره الإكوادوري مساء أمس الأربعاء (صباح اليوم الخميس بتوقيت غرينتش).

ورفع منتخب بيرو رصيده إلى أربع نقاط ليحتل المركز الثاني في المجموعة بفارق الأهداف فقط خلف نظيره البرازيلي.

كما رفع منتخب الإكوادور رصيده إلى نقطتين من تعادلين متتاليين ليحتل المركز الثالث ولكنه يمتلك فرصة رائعة للتأهل إلى دور الثمانية، حيث سيخوض مباراته الثالثة في المجموعة أمام منتخب هايتي المتواضع.

وباغت المنتخب البيروفي منافسه بهدفين مبكرين أحرزهما كريستيان كويفا وإديسون فلوريس في الدقيقتين الخامسة والـ13 على إثر بداية قوية للفريق في المباراة.

ولكن المنتخب الإكوادوري أفاق في النصف الثاني من هذا الشوط وسجل هدف تجديد الأمل عن طريق إينر فالنسيا في الدقيقة الـ39 .

وفي الشوط الثاني ترجم المنتخب الإكوادوري تفوقه إلى هدف التعادل عن طريق مايلر بولانيوس في الدقيقة الـ48.

وأنهى منتخب الإكوادور اللقاء بعشرة لاعبين فقط لطرد لاعبه غابرييل أتشيلير لنيله الإنذار الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

حقق منتخب بيرو فوزا هزيلا على نظيرة الهايتي بنتيجة (1-صفر) في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا)، بينما فرض التعادل السلبي نفسه على مباراة منتخب باراغواي وكوستاريكا في المجموعة الأولى من البطولة نفسها.

7/6/2016

وضعت البداية المتعثرة للبرازيل في كوبا أميركا بتعادلها السلبي في المجموعة الثانية مع الإكوادور بموقف حرج نسبيا، إذ يتعين عليه الفوز في المباراتين المقبلتين، أولاهما ضد هايتي التي خسرت أمام البيرو بهدف نظيف.

7/6/2016

ثأر المنتخب الأرجنتيني اليوم الثلاثاء لسقوطه أمام تشيلي في نهائي النسخة الماضية من بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا)، وتغلب عليه 2-1 في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة ضمن الدور الأول للبطولة المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

7/6/2016
المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة