كوبا أميركا.. قرعة ثأرية للأرجنتين سهلة للبرازيل

القرعة أوقعت الأرجنتين وتشيلي في المجموعة الرابعة (الفرنسية)
القرعة أوقعت الأرجنتين وتشيلي في المجموعة الرابعة (الفرنسية)

ستكون الفرصة متاحة أمام المنتخب الأرجنتيني للثأر من تشيلي، وذلك بعدما أوقعتهما في مجموعة واحدة قرعةُ النسخة المئوية من بطولة كوبا أميركا لمنتخبات أميركا الجنوبية التي تقام في الولايات المتحدة بين 3 و26 يونيو/حزيران المقبل.

وكانت تشيلي حرمت الأرجنتين من لقبها القاري الأول منذ 1993، بعدما تغلبت عليها بركلات الترجيح في نهائي نسخة 2015 التي أقيمت على أرضها. ووقع الطرفان في المجموعة الرابعة إلى جانب بنما وبوليفيا.

وتقام البطولة القارية الصيف المقبل خارج أميركا الجنوبية للمرة الأولى في تاريخها الذي انطلق قبل مئة عام، وتوزع مباريات البطولة القارية التي تشارك فيها عشرة منتخبات من أميركا الجنوبية وستة من منطقة كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي)، على عشرة ملاعب في الولايات المتحدة التي تفتتح البطولة ضد كولومبيا في الثالث من يونيو/حزيران في كاليفورنيا، وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم كوستاريكا وباراغواي.

ولن تكون مهمة أصحاب الأرض سهلة في المجموعة الأولى، لأنها تضم كولومبيا التي خطفت الأنظار بقيادة خيميس رودريغيز في مونديال 2014 حيث وصلت إلى الدور ربع النهائي، وباراغواي التي وصلت إلى الدور نصف النهائي من نسخة 2015 قبل أن تتلقى هزيمة مذلة على يد الأرجنتين (1-6).

منظمو البطولة يعولون على مشاركة "ثلاثي برشلونة" لاستقطاب الجمهور (رويترز)

مشاركة الكبار
وفي المقابل، حصلت البرازيل -بطلة العالم خمس مرات والساعية إلى لقبها الأول منذ 2007 والتاسع في تاريخها- على قرعة سهلة نسبيا، بعدما وقعت في المجموعة الثانية إلى جانب الإكوادور وهايتي وبيرو.

وتفتتح البرازيل مشوارها ضد الإكوادور في ملعب "روز بول" في باسادينا بكاليفورنيا التي توجت فيه بلقب مونديال 1994 بفوزها في النهائي على إيطاليا بركلات الترجيح.

وتبدو بطلة كونكاكاف المكسيك، والأوروغواي بقيادة نجم برشلونة لويس سواريز، مرشحتين للتأهل عن المجموعة الثالثة لأنها تجمعهما بجامايكا وفنزويلا.

ويعول منظمو النسخة المئوية من البطولة القارية على مشاركة النجوم الكبار، على رأسهم ثلاثي برشلونة ميسي وسواريز والبرازيلي نيمار، من أجل استقطاب الجمهور إلى الملاعب.

ويواجه نيمار صيفا صعبا لأنه مدعو أيضا لقيادة بلاده إلى الذهبية الأولمبية الأولى في تاريخها، عندما تستضيف أولمبياد ريو دي جانيرو في أغسطس/آب، أي بعد أسابيع من كوبا أميركا.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

واصل منتخب تشيلي رحلة البحث عن لقبه الأول في بطولة كوبا أميركا وتغلب على نظيره البيروفي 2-1 في المربع الذهبي للنسخة المقامة حاليا في تشيلي.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة