اتحاد جدة يكتفي بالتعادل بأبطال آسيا

اتحاد جدة كان متفوقا في النتيجة حتى الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة (الأوروبية-أرشيف)
اتحاد جدة كان متفوقا في النتيجة حتى الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة (الأوروبية-أرشيف)

فرط اتحاد جدة السعودي بطل عامي 2004 و2005 في فوز ثمين كان في متناوله مع بداية مسيرته في الموسم الحالي لبطولة دوري أبطال آسيا، واكتفى بالتعادل أمام مضيفه لوكوموتيف طشقند الأوزبكي الثلاثاء في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة.

ففي طشقند، كان اتحاد جدة في طريقه للخروج بالنقاط الثلاث للمباراة عبر فوز ثمين للغاية على مضيفه لوكوموتيف الأوزبكي بعد مباراة قوية ومثيرة على مدار الشوطين، ولكن لوكوموتيف خطف هدف التعادل في الدقيقة قبل الأخيرة ليخرج كل منهما بنقطة واحدة من هذه المباراة.

وجاء هدف التقدم للاتحاد عن طريق اللاعب الفنزويلي غيلمين ريفاس في الدقيقة الـ33 إثر تمريرة من فهد المولد قبل أن يتلاعب النجم الفنزويلي بدفاع لوكوموتيف داخل منطقة الجزاء ثم يسدد الكرة في الشباك.

وفي الدقيقة قبل الأخيرة من اللقاء، استغل لوكوموتيف ضربة حرة احتسبت له في وسط الملعب ووصلت الكرة أمام مرمى الاتحاد وفشل الدفاع في إبعادها ليقتنصها سيردار ميرزاييف بتسديدة زاحفة قوية في الزاوية البعيدة على يمين الحارس وسط ارتباك في دفاع الاتحاد لتسكن الكرة المرمى.

وفي الدقيقة التالية، توترت أعصاب لاعبي الفريقين وتدخل الحكم سريعا لفض الاشتباك بينهما وأشهر البطاقة الحمراء في وجه كل من المولد وجاسور حسنوف لاعب لوكوموتيف.

وفي مباريات أخرى اليوم بالجولة نفسها، فاز تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي على إف.سي. طوكيو الياباني 2-1، وتعادل بيكاماكس بينه دونغ مع جيانجسو سونينغ الصيني 1-1 في المجموعة الخامسة، وخسر سانفريتش هيروشيما الياباني أمام ضيفه شاندونغ ليونينغ الصيني 1-2 في المجموعة السادسة.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

"إلى متى هذا التردي يا نمور آسيا؟"، تغريدة دونها أحد عشاق نادي "اتحاد جدة" في حسابه بموقع التواصل تويتر، تلخص في كلمات معدودات مضمون عشرات البرامج الرياضية المتلفزة والإذاعية التي تناقش تراجع مستوى النادي وتراكم الديون عليه.

المزيد من أندية
الأكثر قراءة