المغرب ينفرد بصدارة المجموعة السادسة بتصفيات أفريقيا

Former French footballer Herve Renard poses for a photograph during his news conference after being appointed the new coach of the Moroccan national soccer team on February 16, 2016 in Rabat. REUTERS/Stringer EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVE
فوز المغرب جاء في المباراة الرسمية الأولى للمدرب الفرنسي هيرفي رينار (رويترز)
انفرد المنتخب المغربي بصدارة المجموعة السادسة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم أفريقيا التي ستقام مطلع العام المقبل في الغابون، بعد تغلبه على مضيفه منتخب الرأس الأخضر (1-صفر) السبت في الجولة الثالثة التي شهدت أيضا فوز الكونغو وناميبيا وتعادل الكاميرون مع جنوب أفريقيا.

ويدين المنتخب المغربي بهذا الفوز لنجم غرناطة الإسباني يوسف العربي الذي سجل هدف المباراة الوحيد (25 من ضربة جزاء).

ورفع المنتخب رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة، بينما توقف رصيد منتخب الرأس الأخضر عند ست نقاط في المركز الثاني.

وتعد هذه المباراة أول مباراة رسمية يقود فيها الفرنسي هيرفي رينار تدريب الفريق عقب توليه المسؤولية خلفا لبادو الزاكي. وتقام مباراة العودة بين الفريقين في مدينة مراكش الثلاثاء المقبل.

تعادل الكاميرون
وفي الجولة الثالثة أيضا، فاز منتخب الكونغو الديمقراطية لكرة القدم على نظيره الأنغولي (2-1) في كينشاسا ضمن منافسات المجموعة الثانية. وسجل سيدريك باكامبو (15 من ركلة جزاء) وإيليا ميستشاك (77) هدفي الكونغو الديمقراطية، بينما سجل فريدي (90+2 من ركلة جزاء) هدف أنغولا.

وتعادل منتخب الكاميرون مع نظيره جنوب أفريقيا (2-2) من منافسات المجموعة الـ13. وسجل سيباستيان باسونغ (45+2) ونيكولا نكولو (67) هدفي الكاميرون، وتوكيلو رانتي (17) وهلومفو كيكانا (50) هدفي جنوب أفريقيا.

وكانت موريتانيا تغلبت على غامبيا 2-1 أمس الجمعة. وتصدرت الكاميرون الترتيب برصيد 7 نقاط مقابل 6 لموريتانيا ونقطتين لجنوب أفريقيا ونقطة واحدة لغامبيا.

في السياق، خسر منتخب بوروندي أمام نظيره الناميبي (1-3) من منافسات المجموعة الـ11.

وسجل فيستون عبد الرزاق (81) هدف بوروندي، وبنسون شيلونغو (55) وبيتر شالوليل (58 و90) أهداف ناميبيا.

وفي منافسات المجموعة نفسها، فاز منتخب السنغال على ضيفه النيجر( 2-صفر). وسجل محمد دياميه (16) والحجي باي عمر نياسي (69) الهدفين.

وتتصدر السنغال الترتيب بتسع نقاط مقابل ثلاث لكل من ناميبيا وبوروندي والنيجر التي تتمايز فيما بينها بفارق الأهداف.

كما فاز منتخب بوركينافاسو على ضيفه الأوغندي (1-صفر) ضمن منافسات المجموعة الرابعة. وسجل جوناتان بترويبا (60 من ركلة جزاء) الهدف الوحيد. وكانت جزر القمر تغلبت على بوتسوانا 1-صفر أيضا الخميس.

وتتقاسم بوركينافاسو وأوغندا صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط مع نفس فارق الأهداف، وتتشارك بوتسوانا وجزر القمر في المركز الثالث (3 نقاط لكل منهما وبذات فارق الأهداف).

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

Algeria's national soccer team players listen to their national anthem before their quarter-final soccer match of the 2015 African Cup of Nations against Ivory Coast in Malabo February 1, 2015. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh (EQUATORIAL GUINEA - Tags: SPORT SOCCER)

اكتسح منتخب الجزائر ضيفه إثيوبيا (7-1) في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة العاشرة ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم أفريقيا 2017 في الغابون.

Published On 6/6/2016
STR010 - Borg El-Arab, -, EGYPT : Egyptian footballers celebrate after scoring a goal during the World Cup qualifying football match between Egypt and Chad in Borg El-Arab near Egypt's northern port city of Alexandria on November 17, 2015. Egypt won the match 4-0. AFP PHOTO

بلغ منتخبا مصر وتونس الدور الثالث بعد فوزهما على موريتانيا وتشاد على التوالي في إياب الدور الثاني من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال 2018 بروسيا.

Published On 20/6/2016
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة