العراق إلى ربع نهائي آسيا تحت 23 عاما

منتخب العراق الأولمبي في مواجهة أوزبكستان
منتخب العراق يواجه كوريا الجنوبية الثلاثاء المقبل لتحديد صاحب المركز الأول (الجزيرة)

تأهل المنتخب العراقي الأولمبي لكرة القدم رفقة منتخب كوريا الجنوبية إلى دور الثمانية في بطولة كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية تحت 23 عاما المؤهلة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل، بعد  تغلبه على منتخب أوزبكستان 3-2 مساء السبت، ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة.

وتقدم منتخب أوزبكستان بهدف سجله دوستونبك خامدادموف في الدقيقة الأولى، قبل أن يسجل المنتخب العراقي هدفين عن طريق أمجد عطوان ومهدي كامل في الدقيقتين 38 و43، ثم عاد منتخب أوزبكستان وتعادل بهدف سجله تيمور خاكيموف في الدقيقة 79، لكن همام طارق أحرز هدف الفوز للمنتخب العراقي في الدقيقة 83.

ورفع منتخب العراق رصيده إلى ست نقاط متساويا مع منتخب كوريا الجنوبية الذي فاز على اليمن بخماسية نظيفة في وقت سابق السبت، بينما يظل منتخب أوزبكستان بلا نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف قبل اليمن ليودعا سويا البطولة.

ويلعب منتخب العراق مع كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الأخيرة لتحديد صاحبي المركزين الأول والثاني، بينما يلعب منتخب اليمن مع أوزبكستان في نفس اليوم في مباراة تحصيل حاصل.

تأهل اليابان
في المجموعة الثانية، ضمنت اليابان تأهلها بعدما حققت فوزها الثاني وكان على حساب تايلند بأربعة أهداف نظيفة لسوزوكي ماساشي (27) وشينيا ياجيما (49) ويويا كوبو (75 و84 من ركلة جزاء)، ليرفع رصيده إلى ست نقاط.

في المقابل تجمد رصيد تايلند عند نقطة واحدة.

وضمن المجموعة ذاتها، فرط المنتخب السعودي في فوز مثير على كوريا الشمالية، ليحقق تعادله الثاني وكان بنتيجة 3-3.

وسجل لكوريا كيم يونغ (26) ويونغ جوانغ (52) وكو تشو (85)، وللسعودية محمد كانو (40) وفهد المولد (62) وعبد الرحمن الغامدي (69).

ورفعت السعودية رصيدها إلى نقطتين في المركز الثاني، وحصلت كوريا على النقطة الأولى حيث تحتل المركز الثالث بفارق الأهداف عن تايلند.

ويتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، على أن يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في المسابقة إلى دورة الألعاب الأولمبية التي ستُقام الصيف المقبل في ريو دي جانيرو بالبرازيل.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تغلب المنتخبُ الأردني على نظيره الفيتنامي بثلاثة أهداف لهدف ضمن لقاءات المجموعة الرابعة في منافسات كأس أمم آسيا تحت سن ثلاثة وعشرين عاما ً والمؤهلة لأولمبياد ريو الصيف المقبل

حقق المنتخبان الأردني والإماراتي بداية جيدة في منافسات كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية (تحت 23 سنة) في كرة القدم المقامة حاليا في قطر بفوزهما على فيتنام وأستراليا على التوالي.

Published On 6/6/2016
منتخب قطر الأولمبي أمام إيران

وضع المنتخب الأولمبي القطري قدما نحو التأهل إلى دور الثمانية بكأس آسيا تحت 23 عاما، بعد فوزه على منتخب إيران بنتيجة 2-1 الجمعة.

Published On 6/6/2016
Oman's Emad al-Hosni (L) fights for the ball against India's Sandesh Jhingan during the AFC qualifying football match for the 2018 FIFA World Cup between Oman and India on October 13, 2015 at the Sultan Qabous stadium in Muscat. Oman won the match 3-0. AFP PHOTO / MOHAMMED MAHJOUB

عززت المنتخبات العربية في قارة آسيا حظوظها بالتأهل لنهائيات كأس العالم 2018 بعد تصدر خمسة منها أول خمس مجموعات من التصفيات عقب انتصارات جديدة للأردن وقطر وسلطنة عمان وسوريا.

Published On 26/6/2016
المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة