برشلونة يحرز ثالث ألقابه بمونديال الأندية

 برشلونة حقق لقبه الثالث في بطولة العالم للأندية (الفرنسية)
برشلونة حقق لقبه الثالث في بطولة العالم للأندية (الفرنسية)

توج برشلونة الإسباني بطل أوروبا بلقب بطولة العالم للأندية في كرة القدم التي اختتمت اليوم باليابان بعدما تغلب على ريفر بليت الأرجنتيني بطل كأس ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية بثلاثية نظيفة.

وافتتح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الثلاثة في الدقيقة 35، ثم أضاف المهاجم الأورغوياني لويس سواريز هدفين في الدقيقتين 49 و68، في حين تكفل زميلهما الثالث في خط الهجوم، البرازيلي نيمار بصناعة الأهداف الثلاثة.

وهذا هو الفوز الثالث لبرشلونة ببطولة العالم للأندية منذ انطلاقها بنسختها الجديدة في عام 2000 وهو رقم قياسي حيث سبق له الفوز بها أعوام 2009 على حساب استوديانتس الأرجنتيني ثم 2011 على حساب سانتوس البرازيلي.

وكان فريق سان فريتشي هيروشيما الياباني قد احتل المركز الثالث بفوزه على غوانغجو الصيني بطل آسيا 2-1، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي جرت في وقت سابق من اليوم.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

فاز هيروشيما الياباني على غوانغجو الصيني بطل آسيا 2-1 ليحتل المركز الثالث ببطولة العالم للأندية في كرة القدم المقامة حاليا باليابان، والتي تجمع مباراتها النهائية برشلونة الإسباني وريفر بليت الأرجنتيني.

يقف برشلونة الإسباني بطل أوروبا أمام فرصة تاريخية عندما يواجه ريفر بلايت الأرجنتيني بطل كوبا ليبرتادوريس غدا الأحد على ملعب يوكوهاما في المباراة النهائية لكأس العالم للأندية.

المزيد من رياضي
الأكثر قراءة