تأهل زامبيا وأوغندا والسودان يودع تصفيات المونديال

مباراة السودان وزمبيا
زامبيا فازت على السودان ذهابا في الخرطوم بهدف سجله كالينغو (الجزيرة)

بلغ منتخب زامبيا لكرة القدم الدور الثالث الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال 2018 بعد فوزه على نظيره السوداني 2-صفر اليوم الأحد في ندولا بإياب الدور الثاني.

وافتتحت زامبيا التسجيل في الدقيقة الـ59 عبر لوبامبو موسوندا.

وأضاف وينستون كالينغو الهدف الثاني بعدما غربل الدفاع السوداني وأطلق الكرة بقوة من داخل المنطقة على يمين الحارس أكرم الهادي سالم (81).

وكانت زامبيا فازت ذهابا في الخرطوم بهدف سجله كالينغو.

تأهل أوغندا
بدوره، بلغ منتخب أوغندا الدور الثالث الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى مونديال 2018 بعد أن جدد فوزه على نظيره التوغولي حين هزمه 3-صفر اليوم الأحد في كمبالا بإياب الدور الثاني.

وحسمت أوغندا نتيجة المباراة في الشوط الأول بواسطة جوفري ماسا (4) وفاروق ميا (41 و45).

وكانت أوغندا فازت على توغو ممثلة القارة السمراء في العرس العالمي للمرة الأولى والأخيرة بتاريخها عام 2006 في ألمانيا ذهابا الخميس بعقر دارها لومي 1-صفر سجله فاروق ميا.

 وكانت الغابون أول المتأهلين إلى الدور الثالث على حساب موزمبيق بركلات الترجيح 4-3 (الذهاب صفر-1، والإياب 1-صفر بعد التمديد).

وتقام مباريات الدور الثاني بنظام الذهاب والإياب على أن تتأهل المنتخبات العشرون الفائزة إلى الدور الثالث الذي سيتم خلاله تقسيمها إلى خمس مجموعات تضم كل منها أربعة منتخبات تتواجه بنظام البطولة ذهابا وإيابا، ويبلغ متصدر كل مجموعة نهائيات مونديال 2018.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قلب منتخب تونس الجمعة هزيمته أمام موريتانيا إلى فوز 2-1 في ذهاب الدور الثاني لتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى المونديال، كما حقق منتخب ليبيا فوزا مهما على ضيفه الرواندي بهدف نظيف.

21/6/2016
المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة