كوريا الجنوبية بنهائي آسيا وقطر تتطلع للأولمبياد

كوريا الجنوبية تتأهل للمرة العاشرة للأولمبياد (الجزيرة)
كوريا الجنوبية تتأهل للمرة العاشرة للأولمبياد (الجزيرة)

تأهل منتخب كوريا الجنوبية لأولمبياد ريو دي جانيرو التي ستقام في أغسطس/آب المقبل بعد صعوده للمباراة النهائية بكأس أمم آسيا للمنتخبات الأولمبية تحت 23 عاما، إثر فوزه على المنتخب القطري 3-1 الثلاثاء في الدور قبل النهائي من البطولة.

وتقدم المنتخب الكوري الجنوبي بهدف سجله ريو سيونغ وو في الدقيقة 48، وتعادل أحمد علاء للمنتخب القطري في الدقيقة 79، وأضاف كوان شانغ هوون الهدف الثاني لمنتخب كوريا الجنوبية في الدقيقة 89، قبل أن يختتم مون تشانغ جين الهدف الثالث في الدقيقة الخامسة والأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع للمنتخب الكوري الجنوبي.

وتتأهل كوريا الجنوبية إلى الألعاب الأولمبية للمرة العاشرة بعد دورات لندن 1948 وطوكيو 1964 وسيول 1988 وبرشلونة 1992 وأتلانتا 1996 وسيدني 2000 وأثينا 2004 وبكين 2008 ولندن 2012، وأخيرا ريو 2016.

وكان منتخب اليابان فاز على نظيره العراقي 2-1.

ويلتقي المنتخبان الياباني والكوري الجنوبي في المباراة النهائية للبطولة الآسيوية السبت المقبل، في حين يلتقي العراق وقطر الجمعة لتحديد صاحب المركز الثالث الذي يضمن تأهله أيضا إلى الألعاب الأولمبية.

وتتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة الآسيوية مباشرة إلى الألعاب الأولمبية بريو في أغسطس/آب المقبل.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

بات منتخب اليابان الأولمبي أول المتأهلين إلى دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو بعد أن انتزع فوزا في الوقت القاتل على نظيره العراقي 2-1 الثلاثاء بنصف نهائي كأس آسيا.

لحق منتخب قطر الأولمبي بنظيره الياباني إلى نصف نهائي كأس أمم آسيا تحت 23 عاما بعد فوزه على كوريا الشمالية 2-1 الجمعة في دور الثمانية من المسابقة.

تأهل الأردن والإمارات إلى ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عاما لكرة القدم المؤهلة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو، بعد تعادل الأول مع أستراليا سلبيا وفوز الثانية على فيتنام 3-2.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة