المكسيك تخطف صدارة المجموعة الثالثة بكوبا أميركا

المكسيك رفع رصيده إلى خمس نقاط  في المركز الأول بفارق الأهداف عن فنزويلا (رويترز)
المكسيك رفع رصيده إلى خمس نقاط في المركز الأول بفارق الأهداف عن فنزويلا (رويترز)

شق خيسوس كورونا لاعب المكسيك طريقه بين خمسة مدافعين قبل أن يسدد في الشباك في الدقيقة الثمانين، ليمنح بلاده التعادل 1-1 مع فنزويلا، ويقودها لصدارة المجموعة الثالثة في كأس كوبا أميركا لكرة القدم الاثنين.

ورفعت المكسيك رصيدها إلى خمس نقاط بفارق الأهداف عن فنزويلا، بينما حققت الأوروغواي (ثلاث نقاط) فوزا هامشيا على جامايكا متذيلة الترتيب 3-صفر.

وهذه هي المباراة الـ22 على التوالي دون خسارة للمكسيك، وهو رقم قياسي لمنتخب "أل تري".

وكانت المكسيك في طريقها لخسارتها الأولى، بعد افتتاح فنزويلا التسجيل في الدقيقة العاشرة بكرة جميلة من خوسيه مانويل فيلاسكيس.

لكن المكسيك، التي قرر مدربها خوان كارلوس أوسوريو إراحة تسعة من أساسييه، انتظرت حتى الدقيقة الثمانين، عندما قام البديل كورونا بمجهود فردي رائع من 35 مترا، فراوغ عدة مدافعين قبل أن يسدد بقوة في مرمى الحارس داني هرنانديس.

وتأهلت المكسيك إلى ربع النهائي لتلاقي ثاني المجموعة الرابعة، بينما تلعب فنزويلا مع متصدر الرابعة.

وهذه أول مرة منذ 2007 تبلغ المكسيك، أحد ممثلي كونكاكاف الأربعة في النسخة الحالية والضيف الدائم على البطولة منذ 1993، ربع النهائي، علما بأنها حلت وصيفة في مشاركتها الأولى عام 1993 ثم كررت إنجازها في نسخة كولومبيا 2001.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

تأهل منتخب أميركا إلى دور الثمانية في بطولة كوبا أميركا بعد تغلبه على نظيره البارغوياني بهدف دون مقابل، في حين ودعت كوستاريكا البطولة رغم فوزها على كولومبيا بثلاثة أهداف لاثنين.

أعاد المنتخب المكسيكي لكرة القدم اكتشاف نفسه في بطولات كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) عبر نسختها المئوية المقامة حاليا في الولايات المتحدة وانتزع فوزا غاليا 3 – 1 على منتخب أورغواي في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة في الدور الأول للبطولة.

المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة