منتخب بيرو يطيح بالبرازيل في كوبا أميركا

Peruvian striker Andre Carrillo (2-L) celebrates with teammates after scoring during the Copa America 2015 third and fourth place final soccer match between Peru and Paraguay, at Estadio Municipal Alcaldesa Ester Roa Rebolledo in Concepcion, Chile, 03 July 2015.
منتخب بيرو يرفع رصيده إلى سبع نقاط (الأوروبية-أرشيف)

أطاح منتخب بيرو لكرة القدم بنظيره البرازيلي في بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا 2016) بالفوز عليه 1-صفر صباح اليوم الاثنين، في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات البطولة المقامة حاليا بالولايات المتحدة.
     
ورفع منتخب بيرو رصيده إلى سبع نقاط ليتصدر المجموعة ويلتقي في دور الثمانية نظيره الكولومبي صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى، في حين ودع المنتخب البرازيلي البطولة من الدور الأول، حيث تجمد رصيده عند أربع نقاط في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف المنتخب الإكوادوري الذي حجز البطاقة الأولى من هذه المجموعة بالفوز 4-صفر على هايتي في وقت سابق.
     
وهذا الفوز هو الأول لبيرو منذ 1975، ووضع نظيره البرازيلي في موقف صعب للغاية، كما ضاعف من الضغوط على كارلوس دونغا المدير الفني للمنتخب البرازيلي الذي بات استمراره في منصبه أمرا مشكوكا فيه.

واستغرقت المشاورات حول صحة الهدف البيروفي أكثر من ثلاث دقائق، ورغم عدم صحة الهدف لم يقدم المنتخب البرازيلي في هذه المباراة ما يحفظ ماء الوجه، كما لم يقدم في البطولة المستوى اللائق براقصي السامبا المتوجين بلقب العالم خمس مرات سابقا.

وهذه هي المرة الأولى التي يخرج فيها المنتخب البرازيلي من دور المجموعات للبطولة منذ 1987، عندما كانت البطولة قاصرة على تسعة منتخبات فحسب، قبل بدء توجيه الدعوات لمنتخبات من خارج أميركا الجنوبية في 1993.

وحقق المنتخب البيروفي في هذه المباراة الفوز الأول له بعد أربع هزائم متتالية في مواجهة المنتخب البرازيلي ببطولات كوبا أميركا، علما بأن المباريات الأربع الماضية شهدت 13 هدفا للبرازيل مقابل هدف واحد فقط لبيرو.

كما حقق منتخب بيرو في هذه المباراة فوزه الثالث فقط في 17 مباراة خاضها أمام البرازيل على مدار تاريخ البطولة، التي شهدت 11 انتصارا للبرازيل وثلاثة تعادلات بين الفريقين.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

Jun 10, 2016; Chicago, IL, USA; Argentina midfielder Lionel Messi (10) reacts after three goals against Panama in the second half during the group play stage of the 2016 Copa America Centenario at Soldier Field. Argentina defeats Panama 5-0. Mandatory Credit: Mike DiNovo-USA TODAY Sports

سجل النجم ليونيل ميسي ثلاثة أهداف في 18 دقيقة فقط ليقود الأرجنتين لفوز ساحق على بنما 5-صفر في المجموعة الرابعة وتأهلها بسهولة لدور الثمانية في كأس كوبا أميركا لكرة القدم، كما شهدت المجموعة تحقيق تشيلي فوزا صعبا على بوليفيا.

Published On 11/6/2016
Jun 11, 2016; Philadelphia, PA, USA; United States midfielder Clint Dempsey (8) scores past Paraguay goalkeeper Justo Villar (1) during the first half of the group play stage of the 2016 Copa America Centenario. at Lincoln Financial Field. Mandatory Credit: Bill Streicher-USA TODAY Sports

تأهل منتخب أميركا إلى دور الثمانية في بطولة كوبا أميركا بعد تغلبه على نظيره البارغوياني بهدف دون مقابل، في حين ودعت كوستاريكا البطولة رغم فوزها على كولومبيا بثلاثة أهداف لاثنين.

Published On 12/6/2016
Jun 4, 2016; Pasadena, CA, USA; Brazil defender Marquinhos (13) heads the ball away from the goal against Ecuador during the second half during the group play stage of the 2016 Copa America Centenario at Rose Bowl Stadium. The game ended in a draw with a final score of 0-0. Mandatory Credit: Kelvin Kuo-USA TODAY Sports

وضعت البداية المتعثرة للبرازيل في كوبا أميركا بتعادلها السلبي في المجموعة الثانية مع الإكوادور بموقف حرج نسبيا، إذ يتعين عليه الفوز في المباراتين المقبلتين، أولاهما ضد هايتي التي خسرت أمام البيرو بهدف نظيف.

Published On 7/6/2016
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة