كوبا أميركا.. أميركا تتأهل وكوستاريكا تودّع

Jun 11, 2016; Philadelphia, PA, USA; United States midfielder Clint Dempsey (8) scores past Paraguay goalkeeper Justo Villar (1) during the first half of the group play stage of the 2016 Copa America Centenario. at Lincoln Financial Field. Mandatory Credit: Bill Streicher-USA TODAY Sports
ديمبسي محرزا هدف الفوز الوحيد في مرمى باراغواي (رويترز)
 
تأهل المنتخب الأميركي إلى دور الثمانية في بطولة كوبا أميركا بعد تغلبه على نظيره الباراغوياني بهدف دون مقابل، في حين ودع منتحب كوستاريكا البطولة رغم فوزه على كولومبيا بثلاثة أهداف مقابل اثنين في منافسات الجولة الأخيرة من الدور الأول.

وسجل الهدف الوحيد لمباراة أميركا وباراغوي كلينت ديمسي بعدما تلقى تمريرة جياسي زارديس بعد مرور 27 دقيقة من زمن المباراة. بهذه المباراة تصدرت مستضيفة البطولة مجموعتها بإحرازها ست نقاط من ثلاث مباريات. وستلعب أميركا مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية في دور الثماني من البطولة التي بلغت دورتها المئة.

ولم يعد أمام باراغوي أي فرصة للتأهل، إذ كان لزاما عليها الانتصار في المباراة.

‪منتخب كوستاريكا ودع كوبا أميركا رغم الفوز على نظيره الكولومبي‬ منتخب كوستاريكا ودع كوبا أميركا رغم الفوز على نظيره الكولومبي (رويترز)‪منتخب كوستاريكا ودع كوبا أميركا رغم الفوز على نظيره الكولومبي‬ منتخب كوستاريكا ودع كوبا أميركا رغم الفوز على نظيره الكولومبي (رويترز)

كوستاريكا تودع
كما ودع المنتخب الكوستاريكي بطولة كوبا أميركا رغم فوزه على نظيره الكولومبي بثلاثة أهداف مقابل اثنين. وقد افتتح المنتخب الكوستاريكي التسجيل بعد دقيقتين فقط من انطلاق المباراة عبر جوهان فينيغاس، ثم عادل المنتخب الكولومبي النتيجة بهدف سجله فرانك فابرا بعد أربع دقائق.

وعاد اللاعب نفسه ليسجل هدفا في مرمى فريقه في الدقيقة 64 محققا ثنائية المنتخب الكوستاريكي. وفي الدقيقة 58، سجل سيلسو بورجيس الهدف الثالث لكوستاريكا، وقلص مارلوس مورينو الفارق في الدقيقة 72 لكولومبيا التي حجزت مقعدها في دور الثمانية مبكرا.

وكانت فنزويلا والمكسيك قد حجزتا مقعديهما في الدور ربع النهائي من البطولة، وذلك بعد الفوز المفاجئ الذي حققته الأولى على أورغواي بهدف لصفر، وتغلب المكسيك على جامايكا بهدفين نظيفين.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

Jun 10, 2016; Chicago, IL, USA; Argentina midfielder Lionel Messi (10) reacts after three goals against Panama in the second half during the group play stage of the 2016 Copa America Centenario at Soldier Field. Argentina defeats Panama 5-0. Mandatory Credit: Mike DiNovo-USA TODAY Sports

سجل النجم ليونيل ميسي ثلاثة أهداف في 18 دقيقة فقط ليقود الأرجنتين لفوز ساحق على بنما 5-صفر في المجموعة الرابعة وتأهلها بسهولة لدور الثمانية في كأس كوبا أميركا لكرة القدم، كما شهدت المجموعة تحقيق تشيلي فوزا صعبا على بوليفيا.

Published On 11/6/2016
Jun 8, 2016; Orlando, FL, USA; Brazil midfielder Philippe Coutinho (22) is congratulated after he scored a goal against the Haiti during the first half of the group play stage of the 2016 Copa America Centenario at Camping World Stadium. Mandatory Credit: Kim Klement-USA TODAY Sports

اكتسح منتخب البرازيل نظيره من هايتي 7-1 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن بطولة كوبا أميركا التي تستضيفها الولايات المتحدة، بينما اكتفت بيرو بالتعادل 2-2 مع الإكوادور.

Published On 9/6/2016
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة