كوبا أميركا.. تأهل فنزويلا والمكسيك وخروج أورغواي

Jun 9, 2016; Philadelphia, PA, USA; Venezuela midfielder Tomas Rincon (8) and defender Oswaldo Vizcarrondo (4) and defender Wilker Angel (2) celebrate a victory against Uruguay in a group play stage of the 2016 Copa America Centenario at Lincoln Financial Field. Venezuela won 1-0. Mandatory Credit: Bill Streicher-USA TODAY Sports
منتخب فنزويلا رفع رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف المكسيك في المجموعة الثالثة (رويترز)
 

حجزت فنزويلا والمكسيك مقعديهما في الدور ربع النهائي من النسخة المئوية لبطولة كوبا أميركا المقامة في الولايات المتحدة، وذلك بعد الفوز المفاجئ الذي حققته الأولى على أورغواي بهدف لصفر وتغلب المكسيك على جامايكا بهدفين دون رد.

وفي المباراة الأولى التي أقيمت في فيلادلفيا منح هدف من سالومون روندون فوزا مفاجئا لفنزويلا  على أورغواي أمس الخميس، وهو الفوز الأول لفنزويلا على أورغواي في تسع مباريات في كوبا أميركا.

وتأهل المنتخب الفنزويلي منطقيا إلى الدور الثاني للبطولة بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي ليرفع رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف المكسيك في المجموعة الثالثة.

وتأهلت فنزويلا لدور الثمانية لأول مرة عندما استضافت البطولة في 2007، في حين كانت أفضل نتائجها عندما وصلت إلى الدور قبل النهائي بعد ذلك بأربع سنوات.

وانتهى مشوار أورغواي في البطولة قبل الوصول إلى الجولة الثالثة والأخيرة التي تجمعها بجامايكا لأنها تحتل المركز الأخير دون نقاط، بعد أن خسرت في الجولة الأولى أمام المكسيك بثلاثة أهداف لواحد.

وبدوره، بلغ المنتخب المكسيكي الدور ربع النهائي من البطولة عن المجموعة الثالثة بفوزه على نظيره الجامايكي بهدفين نظيفين.

وسجل خافيير هيرنانديز هدف المنتخب المكسيكي الأول في الدقيقة الثامنة عشر من زمن الشوط الأول.

وجاء الهدف الثاني في الدقيقة الحادية والثمانين، وحمل توقيع أوريبي بيرالتا ليرفع رصيد منتخب بلاده إلى ست نقاط وتبلغ المكسيك الدور ربع النهائي من البطولة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

اكتسح منتخب البرازيل نظيره من هايتي 7-1 في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن بطولة كوبا أميركا التي تستضيفها الولايات المتحدة، بينما اكتفت بيرو بالتعادل 2-2 مع الإكوادور.

9/6/2016

حقق منتخب بيرو فوزا هزيلا على نظيرة الهايتي بنتيجة (1-صفر) في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا)، بينما فرض التعادل السلبي نفسه على مباراة منتخب باراغواي وكوستاريكا في المجموعة الأولى من البطولة نفسها.

7/6/2016

وضعت البداية المتعثرة للبرازيل في كوبا أميركا بتعادلها السلبي في المجموعة الثانية مع الإكوادور بموقف حرج نسبيا، إذ يتعين عليه الفوز في المباراتين المقبلتين، أولاهما ضد هايتي التي خسرت أمام البيرو بهدف نظيف.

7/6/2016

أعاد المنتخب المكسيكي لكرة القدم اكتشاف نفسه في بطولات كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) عبر نسختها المئوية المقامة حاليا في الولايات المتحدة وانتزع فوزا غاليا 3 – 1 على منتخب أورغواي في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة في الدور الأول للبطولة.

7/6/2016
المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة