رونالدو يقود الريال لإحراز مونديال الأندية

ريال مدريد توج باللقب للمرة الثانية في مسيرته (رويترز)
ريال مدريد توج باللقب للمرة الثانية في مسيرته (رويترز)
سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ثلاثية ليقود فريقه إلى إحراز لقب بطل العالم للأندية بفوزه على كاشيما أنتلرز الياباني 4-2 (الوقت الأصلي 2-2) بعد التمديد في المباراة التي أقيمت الأحد على ملعب يوكوهاما الدولي.

وجاءت أهداف رونالدو في الدقائق 60 و97 و104 بعد أن افتتح الفرنسي كريم بنزيمة التسجيل في الدقيقة التاسعة، في حين سجل هدفي كاشيما غاكو شيباساكي في الدقيقتين 44 و52.

وهذه هي المرة الثانية التي يتوج فيها ريال مدريد بطلا في هذه المسابقة بعد عام 2014، ليضيفه إلى دوري أبطال أوروبا والكأس السوبر الأوروبية بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان الذي استلم المهمة قبل أكثر من عام بقليل خلفا لرافائيل بينيتيز.

وسبق لريال مدريد التتويج بلقب المسابقة بصيغتها القديمة "كأس إنتركونتيننتال" بين بطل أوروبا وأميركا الجنوبية في الأعوام 1960 و1980 و2002.

في المقابل، فشل كاشيما الذي وقف ندا عنيدا لمنافسه الأكثر خبرة منه، في أن يصبح أول فريق آسيوي يتوج بهذا اللقب، علما بأنه نال شرف أن يصبح أول فريق من القارة الصفراء يبلغ المباراة النهائية.

‪رونالدو توج أفضل لاعب في‬ (رويترز)

رونالدو والأرقام
كما توج كريسيتانو رونالدو بجائزة أفضل لاعب في كأس العالم للأندية. وأسدل رونالدو بالتالي الستار على عام مليء بالألقاب بعد أن توج أيضا في صفوف منتخب بلاده البرتغال بطلا لكأس أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

وكانت الأهداف الثلاثة (هاتريك) في مباراة اليوم والتتويج بلقب المونديال أفضلَ احتفال لرونالدو بعد أيام من فوزه بالكرة الذهبية المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب في العالم لعام 2016.

كما عادل رونالدو الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب العالمي حيث كان اللقب اليوم هو الثالث له في مونديال الأندية بعدما توج به في 2008 مع فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي ثم في 2014 مع الريال.

واقتسم رونالدو هذا الرقم القياسي مع خمسة من نجوم برشلونة الإسباني الذين توجوا مع الفريق باللقب ثلاث مرات سابقة في 2009 و2011 و2015 وهم الأرجنتيني ليونيل ميسي وسيرخيو بوسكيتس وأندريس إنييستا وجيرارد بيكيه والبرازيلي داني ألفيش.

وعادل رونالدو رقما قياسيا آخر للبطولة هو عدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب في تاريخ مشاركاته بالبطولة، حيث رفع رصيده إلى خمسة أهداف مقتسما صدارة قائمة هدافي البطولة عبر تاريخها مع الأورغوياني لويس سواريز، والأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني، والأرجنتيني الآخر سيزار دلغادو نجم مونتيري المكسيكي. 

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة