مازيمبي يتوج بلقب كأس الاتحاد الأفريقي

مازيمبي يواجه صن داونز بداية العام المقبل في مباراة كأس السوبر (الأوروبية)
مازيمبي يواجه صن داونز بداية العام المقبل في مباراة كأس السوبر (الأوروبية)

توج فريق مازيمبي من الكونغو الديمقراطية بأول ألقابه في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفدرالية الأفريقية)، الأحد، بتغلبه على مولودية بجاية الجزائري 4-1 في إياب الدور النهائي من المسابقة.

وأنهى مازيمبي الشوط الأول متقدما بهدفين سجلهما ميرفيل بوكادي والزامبي رينفورد كالابا في الدقيقتين 7 و43.

وفي الشوط الثاني أضاف كالابا الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 62، قبل أن يسجل سفيان خضر هدفا لمولودية بجاية في الدقيقة 75، ثم اختتم جوناثان بولينجي أهداف مازيمبي في الدقيقة 77.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت بالجزائر قد انتهت بالتعادل 1-1، ليتوج فريق مازيمبي بلقب البطولة بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 5-2.

وكان مازيمبي قد فاز عام 1980 بلقب كأس الأندية الأفريقية أبطال الكؤوس التي ألغيت، كما توج بلقب دوري أبطال أفريقيا خمس مرات، كان آخرها العام الماضي.

وينتظر أن يلتقي مازيمبي مع صن داونز بطل دوري أبطال أفريقيا في كأس السوبر الأفريقي مطلع العام المقبل.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

اقترب فريق مازيمبي من الكونغو الديمقراطية من التتويج بلقب بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفدرالية الأفريقية) بعد تعادله مع مولودية بجاية الجزائري 1-1 في مباراة ذهاب نهائي البطولة والتي أقيمت بملعب “مصطفى تشاكر” في الجزائر.

29/10/2016

بلغ مازيمبي الكونغولي نهائي كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية) بعد التعادل السلبي مع ضيفه النجم الساحلي التونسي في إياب الدور قبل النهائي من المسابقة. وصعد مازيمبي للمباراة النهائية مستفيدا من تعادله 1-1 في مباراة الذهاب التي أقيمت بمدينة سوسة التونسية استنادا إلى قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين. ويلعب مازيمبي في المباراة النهائية مع الفائز من المباراة التي […]

25/9/2016

تأهل فريق مولودية بجاية الجزائري -مساء الأحد- إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وذلك بعد تعادله مع مضيفه الفتح الرباطي المغربي بهدف لكل منهما، في إياب المربع الذهبي للبطولة القارية. وجاء تأهل بجاية للمباراة النهائية بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهى اللقاء الأول بالتعادل السلبي في الجزائر.

25/9/2016

يلتقي الفتح الرباطي المغربي متصدر المجموعة الثانية مع مولودية بجاية ثاني المجموعة الأولى في نصف نهائي مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي (الكنفدرالية). وفي المباراة الأخرى بالدور نفسه، يواجه مازيمبي الكونغولي متصدر المجموعة الأولى النجم الساحلي التونسي ثاني المجموعة الثانية، وذلك بعد ختام الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الثانية لدور الثمانية (دور المجموعتين) من المسابقة.

24/8/2016
المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة