الفيفا يعاقب عدة منتخبات

العقوبات التي فرضتها الفيفا كانت بسبب سلوك جماهير عدد من المنتخبات (الأوروبية)
العقوبات التي فرضتها الفيفا كانت بسبب سلوك جماهير عدد من المنتخبات (الأوروبية)

فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الخميس غرامة مالية على منتخبي كوسوفو وكرواتيا بسبب سوء سلوك جماهيرهما في لقاء المنتخبين بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم في روسيا عام 2018.

وتم تغريم منتخب كوسوفو بمبلغ ثلاثين ألف فرنك سويسري (30700 دولار) بسبب هتافات جماهيره التمييزية ضد الصرب أثناء لقاء الفريق مع كرواتيا في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بتصفيات المونديال.

وكان مقررا أن تخوض كوسوفو أول مباراة دولية رسمية على ملعبها منذ حصولها على عضوية فيفا في مايو/أيار الماضي، غير أن اللقاء جرى في ألبانيا بسبب عدم وجود ملاعب في كوسوفو تطابق معايير الكرة العالمية.

كما عوقب المنتخب الكرواتي -الذي ينفذ حاليا عقوبة الحرمان من مشجعيه في مباراتين بتصفيات كأس العالم- بغرامة مالية بلغت 50 ألف فرانك سويسري (51300 دولار أميركي) بسبب سلوك مماثل من جماهيره.

وفرض فيفا غرامات أخرى على منتخبات ألبانيا والبرازيل وباراغواي وإستونيا وأوكرانيا وتشيلي والأرجنتين "بسبب حوادث تنطوي على التمييز والسلوك غير الرياضي من قبل الجماهير.

وقرر الاتحاد الدولي أيضا فرض غرامة مالية بـ45 ألف فرنك سويسري (46200 دولار أميركي) على منتخب إيران بسبب قيام جماهيره "بمظاهر دينية أثناء إحدى المباريات".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

طالبت غرفة التحقيق في لجنة الأخلاق التابعة للفيفا اليوم السبت بـ”إنزال عقوبات” بحق رئيسه المستقيل جوزيف بلاتر ورئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشال بلاتيني من دون أن توضح ماهية العقوبات.

20/6/2016

تدخل كوسوفو التاريخ الكوري من بابه الواسع عندما تخوض باكورة مبارياتها الدولية الرسمية في تصفيات كأس العالم المؤهلة إلى مونديال 2018 ضد فنلندا وذلك منذ قبولها في كنف الفيفا في مايو/أيار الماضي.

3/9/2016
المزيد من اتحادات رياضية
الأكثر قراءة