جيونبوك ينجو من كمين العين بنهائي أبطال آسيا

فرحة لاعبي جيونبوك بالفوز على العين الإماراتي (الأوروبية)
فرحة لاعبي جيونبوك بالفوز على العين الإماراتي (الأوروبية)

قلب فريق جيونبوك الكوري الجنوبي تأخره أمام ضيفه العين الإماراتي إلى الفوز 2-1 السبت في ذهاب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

افتتح العين التسجيل عبر الكولومبي دانيلو مورينو أسبريلا في الدقيقة 63، ثم سجل البرازيلي ليوناردو رودريغيز بيريرا هدفي تشونبوك في الدقيقتين 70 و77 من ركلة جزاء.

وتقام مباراة الإياب في العين في السادس والعشرين من الشهر الجاري، حيث يحتاج الفريق الإماراتي إلى الفوز بهدف نظيف أو أكثر لكي يتوج بالبطولة، بينما يكفي جيونبوك الفوز أو التعادل بأي نتيجة كي يصعد إلى منصة التتويج.

ويتأهل الفائز بلقب دوري أبطال آسيا إلى مونديال الأندية في اليابان حيث يلتقي في الدور الثاني مع كلوب أميركا المكسيكي.

ويسعى كل من الفريقين إلى إحراز اللقب للمرة الثانية، بعد أن توج العين عام 2003 وجيونبوك عام 2006. وهو ما حققه فريقان فقط في البطولة بحلتها الجديدة التي انطلقت عام 2003، وهما الاتحاد السعودي في نسختي 2004 و2005 وغوانغجو إيفرغراندي الصني عامي 2013 و2015.

وكان العين وجونبوك التقيا في دور الثمانية من نسخة 2004 من دوري أبطال آسيا وحينها فاز جيونبوك 5-1 في مجموع اللقاءين.

طريق الفريقين إلى نهائي البطولة
وحل العين في المركز الثاني في المجموعة الرابعة ضمن منافسات الدور الأول برصيد عشر نقاط من ست مباريات، ثم تفوق في دور الـ16 على زوباهان الإيراني 3-1 في مجموع لقاءي الذهاب والإياب.

ثم فاز في دور الثمانية على لوكوموتيف الأوزبكي 1-صفر في مجموع المباراتين، قبل أن يتغلب في الدور نصف النهائي على الجيش القطري 5-3 في مجموع المباراتين.     

في المقابل تصدر جيونبوك موتورز ترتيب المجموعة الخامسة برصيد عشر نقاط، ثم فاز في دور الـ16 على ملبورن فيكتوري الأسترالي 3-2 في مجموع المباراتين.

وفاز في دور الثمانية على شنغهاي الصيني 5-صفر في مجموع المباراتين. وفي الدور نصف النهائي فاز على مواطنه سيول 5-3 في مجموع المباراتين.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

بلغ نادي أف سي سيول الكوري الجنوبي الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بتعادله مع مضيفه شاندونغ لونينغ الصيني 1-1 الأربعاء في إياب الدور ربع النهائي.

المزيد من بطولات دولية
الأكثر قراءة