فيفا تميط اللثام عن "كراسافا"

صورة لكرة كراسافا من موقع الفيفا على شبكة الإنترنت
صورة لكرة كراسافا من موقع الفيفا على شبكة الإنترنت

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة عن الكرة الجديدة التي ستلعب بها المنتخبات المشاركة في كأس القارات المقررة في روسيا منتصف العام المقبل.

واختار فيفا اسم "كراسافا" للكرة الجديدة التي تصنعها شركة أديداس، وأوضح عبر موقعه الإلكتروني أن التسمية مشتقة من تعبير روسي عن الانبهار بالأداء الراقي للاعبين.

وستكون "كراسافا" الكرة الرسمية لكأس العالم للقارات التي ستنظم في روسيا في يونيو/حزيران المقبل أي قبل عام من كأس العالم المقررة في البلد نفسه.

وتشهد البطولة مشاركة روسيا (البلد المنظم) وألمانيا (بطلة العالم) والدول أبطال القارات: البرتغال (أوروبا) وتشيلي (أميركا الجنوبية) وأستراليا (آسيا) والفائز ببطولة أمم أفريقيا المقررة مطلع العام المقبل في الغابون، إضافة إلى نيوزيلندا (منطقة أوقيانوسيا) والمكسيك (منطقة الكونكاكاف).

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الخميس غرامة مالية على منتخبي كوسوفو وكرواتيا بسبب سوء سلوك جماهيرهما أثناء لقاء المنتخبين بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم في روسيا عام 2018.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أنه حدد الراتب السنوي لرئيسه السويسري جياني إنفانتينو بمليون ونصف المليون فرنك سويسري (1.52 مليون دولار) أي أقل بـ25% من راتب سلفه مواطنه جوزيف بلاتر.

المزيد من اتحادات رياضية
الأكثر قراءة