قطر تتعهد بتعزيز السلامة في مشاريع مونديال 2022

ورشة إنجاز ملعب الوكرة الجديد جنوبي الدوحة (رويترز)
ورشة إنجاز ملعب الوكرة الجديد جنوبي الدوحة (رويترز)

أكد منظمو كأس العالم 2022 في قطر أنهم سيعملون على تحسين مستوى الأمان داخل المشروعات الإنشائية للملاعب الرياضية، بعد وفاة أحد العمال في إحدى الورشات أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقال الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث حسن الذوادي إن "هذه المأساة تذكرنا بأنه يمكن فعل المزيد دائما دون الالتفات لما وصلنا إليه من إرساء قواعد جديدة للسلامة والصحة"، وأضاف "سوف نتعلم من هذا الحدث المأساوي لتفادي وقوعه مرة أخرى".

وأكدت اللجنة المنظمة للمونديال أن أحد العمال من نيبال ويبلغ من العمر 29 عاما، توفي في أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي داخل الموقع الإنشائي لملعب الوكرة جنوبي العاصمة القطرية الدوحة، بعد أن دعسته إحدى الشاحنات.

وأشارت اللجنة في بيان إلى أن هذه الحادثة هي أولى الحوادث التي تقع خلال الأعمال الإنشائية الخاصة بالمونديال.

وذكرت أنها قامت بتحقيق شامل لمعرفة ملابسات الحادث، واتخذت كافة الإجراءات اللازمة فور وقوعه، بما في ذلك إبلاغ ذوي المتوفى ووزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية وسفارة نيبال.

وأكد البيان أن اللجنة بدأت مراجعة كافة إجراءات الأمن والسلامة المتبعة في مواقع مشاريع بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، وذلك سعيا لتجنب وقوع حوادث مشابهة مستقبلا.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

زار اليوم تشافي هرنانديز نجم برشلونة والمنتخب الإسباني السابق ولاعب السد القطري حاليا مخيم البقعة للاجئين الفلسطينيين في الأردن غداة تعيينه سفيرا للمبادرة التي أطلقتها اللجنة المنظمة لمونديال قطر 2022.

30/9/2016

أكد الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث حسن الذوادي أن إقامة كأس العالم لكرة القدم لعام 2022 في قطر باتت أمرا محسوما، وقال إن التنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يتم على أكمل وجه.

7/11/2016
المزيد من اتحادات رياضية
الأكثر قراءة