روني يعود لقيادة منتخب إنجلترا

روني يتحدث إلى المدرب المؤقت لإنجلترا غاريث ساوثغيت (رويترز)
روني يتحدث إلى المدرب المؤقت لإنجلترا غاريث ساوثغيت (رويترز)

أعلن المدرب المؤقت لمنتخب إنجلترا غاريث ساوثغيت أن واين روني سيعود لحمل شارة قيادة الفريق خلال المباراة أمام أسكتلندا غدا الجمعة ضمن التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وخرج روني (31 عاما) من التشكيل الأساسي لمنتخب بلاده الشهر الماضي خلال المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي مع سلوفينيا، ولكن مع تطور أدائه مع مانشستر يونايتد عاد للتشكيل الأساسي للمنتخب.

وقال ساوثغيت خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس "إنه في وضع أفضل عما كان عليه في التجمع الأخير، على مستوى اللياقة والثقة". وأضاف "لا يوجد تردد من وجهة نظري في الدفع به، لقد ظهر بشكل جيد في آخر مباراتين مع مانشستر يونايتد، وخبرته في خوض مثل هذه المباريات عنصر مهم لنا".

وسجل روني هدفا للمرة الأولى في 12 مباراة في المباراة التي خسرها مانشستر يونايتد أمام فنربخشة التركي (2-1) في الدوري الأوروبي الأسبوع الماضي، وبعدها عاد إلى التشكيلة الأساسية للفريق في الدوري الممتاز في المباراة التي تفوق فيها فريقه على سوانزي سيتي الأحد الماضي.

ويتصدر المنتخب الإنجليزي المجموعة السادسة برصيد سبع نقاط بفارق نقطتين أمام ليتوانيا وسلوفينيا، بينما يحل منتخب أسكتلندا في المركز الرابع برصيد أربع نقاط.

وبعد التعادل سلبيا مع سلوفينيا والفوز في ملعبه على مالطا بعد تقديم أداء متواضع في تصفيات كأس العالم الشهر الماضي، لا تزال أمام ساوثغيت مباراتان لإقناع الاتحاد الإنجليزي بأنه الرجل المناسب لتولي المهمة.

ورغم ذلك، أكد ساوثغيت أنه لم يفكر كثيرا في إمكانية تولي تدريب المنتخب الإنجليزي بعقد طويل الأمد، وقال "بالنسبة لي ما يحدث لي ليس هو المهم، يجب علينا الفوز في المباراة من أجل البلد، ولأننا نريد أن نتصدر المجموعة ونتأهل إلى كأس العالم في روسيا".

وأضاف "تركيزي منصب بالكامل على المباراة، وأعتقد بأنني سأكون غير مسؤول وغير مهني إذا كان الوضع غير ذلك".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

رحب الهولندي مدرب “إيفرتون” رونالد كومان بفكرة عودة مهاجم منتخب إنجلترا لكرة القدم واين روني إلى صفوف فريقه بعد معاناته في الفترة الأخيرة مع مانشستر يونايتد.

28/10/2016

أكد المدرب المؤقت للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم غاريث ساوثغيت أن القائد واين روني يبقى صاحب تأثير هائل في صفوف الفريق، رغم استبعاده من التشكيلة الأساسية على مستوى ناديه مانشستر يونايتد والمنتخب.

26/10/2016

أوضح البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد -سابع الدوري الإنجليزي لكرة القدم- أنه لن يدع نجم الفريق واين روني يرحل في فترة الانتقالات الشتوية في يناير/كانون الثاني المقبل.

29/10/2016

حقق منتخب إنجلترا لكرة القدم فوزا صعبا على ضيفه المالطي 2-صفر في لندن السبت، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

8/10/2016
المزيد من بطولات رياضية
الأكثر قراءة